حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة 2024 PDF

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة 2024 PDF

يتوّق الأطفال لسماع الحواديت قبل الخلود للنوم، فهي ما تكسر الروتين، وتوسع آفاق الطفل.. وتُنمي الحس الخيالي له، وعلميًا إنها تُنمي قدرات الطفل، لا سيّما عند انتقاء الحواديت الهادفة، والمُسلية والتجديد فيها.

قصص للأطفال قبل النوم 2024 قصيرة PDF

“ماما احكيلي حدوتة” كلمات عادةً ما نسمعها من الأبناء قبل النوم، تترك ذكريات جميلة في نفس الأطفال تُخلد، وتُعلمهم كثير من الدروس لتكون عِبرة لهم في الحياة.. وثمَّة حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة يُمكن تحميلها pdf والاستعانة بها.

بحث عن الفضاء

لا يفوتك أيضًا: موضوع تعبير عن قصة شاب فقير أصبح غني

حواديت قبل النوم للأطفال علاء الدين والمصباح

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

في قديم الزمان كان هناك شاب، فقد أبيه وأمه في عُمر صغير، واضطر على العيش وحيدًا، يُدعى علاء الدين واصطحب قرد معه، ولأنه وحيد أصبح يحصل على قوت يومه بالسرقة دون أن يجد أبويه لتعليمه الصواب من الخطأ.

المملكة الذي يعيش فيها كان حاكمها خائفا طوال الوقت على ابنته الأميرة من الخروج من القصر، والتعامل مع سكان المملكة، وبرغم تقدُم كثير من الأمراء لها إلا أنها لم تشعر بالراحة معهم.

حتى قررت يومًا الخروج من القصر دون عِلم أحد، في الليل، وشعروا بها الحُراس وهرولوا مسرعين خلفها، حينها التقت بعلاء الدين وساعدها في الهرب من الحُراس.

لم تعترف له بأنها الأميرة الهاربة، كان يعتقد أنها فتاة خسرت عائلتها مثله، وشعر بأنها فتاة أحلامه، حتى ألقى الحُراس القبض عليه بتهمة سرقة الطعام، واختطاف الأميرة حتى اعترفت أنها من هربت بمفردها.

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

بقيّ علاء في السجن لعدة أيام حتى جاء العجوز الشرير ليتفق معه بأنه سيخرجه من هنا ولكن عندما يجلب له المصباح السحري، وحينما وجده سقط في الحفرة وبقي مع المصباح وصديقة القرد.

لكن المدهش أن المصباح به جنيّ! علاوةً على بُساط سحري ساعداه على الخروج من الحفرة، وحقق أمنيته بأن يكون أمير ليتزوج من الأميرة، والتقى بها وشعرت بحبه وتقربت منه، ولكن بمحاولات من وزير الملك كشف حقيقته لها.

شعرت بالخزي كونه كذب عليها، وسرق هذا الوزير المصباح ليكون ملك المملكة، ويتزوج من الأميرة، ونفى علاء بعيدًا، ولكن ساعده البُساط على الهرب والعودة لإنقاذ الأميرة والمملكة واستعادة المصباح مرة أخرى.

استطاع علاء الدين بحيل مع الأميرة الضحك على الوزير واستعادة المصباح، ونفى بعيدًا، وعادت المملكة كما كانت، وحينها اتخذ الملك والأميرة قرارهما بالسماح للأميرة بالزواج من شاب عادي ولا يشترط أن يكون أمير.

حتى اتخذت قرار أن يكون شريك حياتها هو علاء الدين، ومن هُنا نتعلم عدم الكذب، فلن يصل بنا بالنهاية سوى بالهلاك.. فالخداع له نهاية، ولن يكسب محبة الناس! فكُلٍ منّا لن يحصل سوى على نصيبه الذي قدره له الله.

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

حواديت قبل النوم للأطفال ربانزل والساحرة

قديمًا كان هناك أميرة وملك لم يُحالفهم القدر في الإنجاب لسنوات طويلة، لكنهم لم يفقدوا الأمل بل دائمًا ما يسعون بكافة الطرق، وذات يوم كانت تقف الملكة أمام حديقة شريرة، وبها ثمار شهية المظهر للغاية.

منّ الله على الملكين، وقرّ عينهما بالحمل، فكانت الملكة حامل في الأميرة الصغيرة، وذات مرة اشتهت الفاكهة في حديقة الشريرة، وعندما رآها الملك هكذا، حاول التسلل للحديقة، وقطف ثمرة، لكن رأته الساحرة الشريرة، ونظرت له بشكل غير مُريح، لكن المدهش أنها تركته.

تناولت الملكة الثمرة وشعرت بأن مذاقها لذيذ للغاية، وعندما أنجبت الابنة كانت جميلة وشعرها أشقر.

المؤلم أن الساحرة تسللت واختطفت الأميرة الصغيرة وأصبحت تعيش معها في برج بعيد وسط الغابة لم تخرج منه أبدًا!

كانت الفاكهة مسحورة، وأصبح للفتاة شعر سحري يُعالج الآفات، وطويل للغاية، ولأن الشريرة أوهمتها بأن العالم الخارجي مليء بالأشرار الراغبين في الحصول على شعرها السحري لم تحاول الخروج من البرج.

كان الملك والملكة يطيرون الأنوار يوم ميلاد الأميرة، كانت تراها روبانزل من أعلى البرج في عيد ميلادها مُعتقدة بأنها احتفالًا بها.

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

وفي عام قررت الاقتراب منها لترى الأنوار عن قُرب وتسعد بها في يومها، وحينها حاول بعض اللصوص سرقة تاج الأميرة من المملكة، وفروا هاربين من الحراس في الغابة.

حتى هرب يوجين وصعد في البرج ليختبئ من الحراس.. إذ تراه روبانزل وتخاف منه معتقدة بأنه سيلحق بها الأذى.

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

خبئت يوجين في دولاب غرفتها، وعندما صارحت الساحرة والتي ادعت أنها أمها بأنها ترغب في الاقتراب من المملكة لترى تلك الأنوار، ورفضت لم تُعلِمها بوجود بشري.

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

اكتفت بالاحتفاظ بالسر لنفسها، وخفيت التاج حتى لا يحصل عليه يوجين، وطلبت روبانزل منه بأن يُساعدها في الوصول إلى المملكة حتى يستعيد التاج مجددًا، وها جاء يوم خروجها من البرج

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

مرّوا بمغامرات كثيرة حتى تحركت مشاعرهم وشعرت معه بالأمان، وأوصلها إلى الأنوار لتعيش ليلة رومانسية حققت بها أمانيها.

لكن قامت الشريرة ببعض الألاعيب، لتقنعها بخذلان يوجين لها، وتعود معها إلى البرج مجددًا، لكن يكشف يوجين أكاذيب الشريرة على روبانزل، ليستعين بالحصان الملكي ويعود لإنقاذها، حتى طُعِن من الشريرة.

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

فقد كشف روبانزل أكاذيبها، وعندما قررت العودة لعائلتها احتجزتها في المنزل، وقالت لها روبانزل بانها ستذهب معها بشرط علاج يوجين بشعرها السحري، وقص يوجين شعر روبانزل لتتخلص من الشريرة وتسقط من البرج وتموت.

عادت روبانزل إلى المملكة بشعرها القصير البُني، ورحب بها الملكين وشعرو بالاطمئنان والأبوة.. تزوجت يوجين وعاشا في تبات ونبات.

لا يفوتك أيضًا: قصة هارون الرشيد والمرأة البرمكية

حواديت قبل النوم للأطفال الأميرة والضفدع

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

كان ياما كان، لفتاة أب تحبه كثيرًا، كان يطمح في شراء مطعم ليكون من أكبر المطاعم في البلدة، كان هو وزوجته يعملان خادمين عند حاكم المملكة، ولكن لم يحقق حلمه وتوفاه الله.

لم تيأس الابنة، بل عملت طاهية في قصر الحاكم، وغيرها من الأشغال لجمع أموال كافية لشراء مطعم، وكان لمملكة أخرى أمير مستهتر، قرر والديه تحمله للمسؤولية، وذهب للزواج من ابنة حاكم المملكة.

لكنه التقى بعراف، لعب معه وتسبب في تحوله لضفدع هو ومساعده للحصول على كافة أموال الأمير، وحينها هرب الأمير الضفدع، والتقى بالفتاة المُحبة لأبيها، وكانت ترتدي ملابس أميرة من ابنة الحاكم.

اعتقد الضفدع أنها الأميرة التي سيتزوجها، وقص لها ما حدث، وأنه حتى يعود أمير مرة أخرى عليه تقبيلها، وأنها ستحصل منه على أموالٍ طائلة، ولكنها غفلت عن إعلامه أنها ليست أميرة.

بعد تقبيلها تحولت هي الأخرى لضفدعة، وسخر منهم الحاضرين في الحفلة، وفرّوا هاربين في الغابة، والتقوا بالتمساح الذي أصبح صديقهم المقرب والمساعد لهم للتخلص من هذه الشعوذة.

أخذهم إلى امرأة لتساعدهم، ولكنها قالت له عليه تقبيل أميرة ليعودا بشر مرة أخرى، وفي طريقهم للعودة عاشوا مغامرات كثيرة، في النهاية استطاعوا ولكن! بعد تقبيله من أميرة وإقناعها لم يعود لضفدع.

يأسا كلاهما، ولكنهما عاشا قصة حب كبيرة، وتحمل الأمير الضفدع المسؤولية، وتزوجا ضفادع، وحينما قبلها عادوا أمير وأميرة مجددًا، لأنه هكذا تزوج من أميرة.

ساعدها الأمير في شراء المطعم الذي لطالما حلمت بالحصول عليه، وجدداه، وأصبح عازفًا مشهورًا في المدينة بمطعم زوجته الأميرة، فكلاهما ساعدا بعضهما في تحمل المسؤولية، وتحقيق أحلامهم الذي لم يستطيعا تحقيقه بمفردهما.

الأميرة سندريلا وزوجة الأب الشريرة

ذات يوم كان هناك فتاة تعيش مع والدها في قصر كبير، لكنها فقدت أمها في سن صغير، واعتقد أبيها أنها تحتاج للشعور بحنان الأم، حتى تزوج من امرأة لها ابنتان، وعاشوا معًا في القصر.

حتى توفى الأب وسندريلا في سن صغير، وبدلًا من أن تبقى أميرة في قصر أبيها، أصبحت خادمة لزوجة الأب وابنتيها، تستيقظ صباحًا لخدمتهم، وتحضير الطعام لهم وغيرها من شؤون المنزل.

حتى جاء اليوم الذي أعلن حاكم المملكة عن إقامة حفلة لانتقاء عروسة للأمير، وعلى كافة فتيات المدينة الحضور، وعندما علِمت سندريلا سعدت كثيرًا وبدأت بالتجهيز.

لكن شعرت زوجة الأب والابنتان بالخوف من جمال سندريلا الذي يسحر من يراه، فسيأسر قلب الأمير حقًا عند رؤيتها، ولم يساعدوها في التجهز للحفل، بل تسببوا في زيادة الأعباء على كهلها هذا اليوم.

كان لسندريلا حيوانات كثيرة أصدقاء لها، أبرزهم الفئران الذين اجتهدوا لتحضير الفستان الجميل لها، وفي نهاية اليوم وبعد أن شعرت باليأس وأيقنت عدم حضورها، فاجأوها بالفستان المذهل لترتديه وتنزل إلى زوجة الأب.

لكن استعانوا الفئران باكسسوار بنات زوجة الأب، لذا ما إن رأو سندريلا حتى مزقوا فستانها، وبعد ذهابهم وأثناء بكائها جاءت الساحرة لتغيّر لها فستانها للأجمل، واستطاعت الذهاب للحفل.

ما إن رأى الأمير سندريلا ترك الجميع وذهب للرقص معها حتى منتصف الليل، لكنها هرولت مسرعة قبل انتهاء السحر، فستعود بالفستان الممزق مرة أخرى، لكن قد سقط منها حذائها البلوري.

بحث مساعد الملك عن صاحبة هذا الحذاء، وكانت تشعر زوجة الأب أنه لسندريلا، فحاولت حبسها لعدم مقابلة المساعد، ولكن لم يكن على مقاس أي من بناتها، فتسببت في كسره قبل وصول سندريلا.

لكن تفاجأوا بأن لسندريلا حذاء آخر، وذهبت معه إلى القصر، وتزوجت من الأمير، وتخلصت من الحصار الذي دام لسنوات مع زوجة أبيها وبناتها، وعاشت في تبات ونبات مع الأمير.

حواديت قبل النوم للأطفال الذئب والثعلب

حواديت قبل النوم للأطفال قصيرة بالصور مكتوبة PDF

كان ياما كان، في غابة بعيد يعيش ذئب ماكر، لا يبحث سوى عن الفريسة التي تشبع بطنه، وذات يوم خرج للبحث عنها في الغابة، ولكنه شعر بالإجهاد ولم يجدها، حتى لاحظ على مسافة بعيدة حيوان غير مألوف.

إنه جديد في الغابة على الأغلب، ولكنه كان يخاف أن يكون مفترس ويتخذه فريسة له، ويأكله، فكان يشعر بالتردد حيال التقرب منه، حتى رأى ثعلب يمر أمامه، وسأله عن نوع هذا الحيوان، ولكنه لم يكن يعرف.

رأى أن الفضول ينتاب الثعلب، فعرض عليه أن يتقرب منه ويسأله، فذهب له وعندما تعرف عليه وسأله عن اسمه، قال له الحيوان اسمي محفور في نهاية قدمي الخلفية، وشعر حينها أنه ضعيف وغير ذكي.

فلم يرَ اسمه، وعاد للذئب وقال له إنه حيوان ودود وغير ذكي، فذهب له الذئب وسأله عن اسمه بمفرده، حتى قال له محفور في نهاية قدمه، فذهب ليراه، حتى ركله بقدمه بقوة شديدة تسببت في إصابته.

كان ذاك ما سيحدث مع الثعلب لولا أنه شعر بعدم الرغبة في التعرف على الحيوان، فمن حاول حفر حفرة لأخيه، سيقع فيه.

ثمَّة حواديت قبل النوم للأطفال 2024 قصيرة يُمكن الاستعانة بها لتمنحهم دروس كثيرة في الحياة، وتُعلمهم القناعة والصبر وحب الآخرين.

إغلاق