قصص أطفال جديدة PDF وحكايات رائعة للأطفال

قصص أطفال جديدة PDF وحكايات رائعة للأطفال

يُمكن استغلال حكايات الأطفال في تعليمهم الكثير من القيم والأخلاق والسلوكيات الصحية، فإن الأطفال يركزون ويتأثرون كثيرًا بتلك القصص، وهذا ما يجب أن يدفعك بأن تستغلي هذا الأمر كفرصة ليتعلم الأبناء بعض الخبرات التي تتناسب عُمرهم، مع ضرورة التأكد أن تكون هذه القصص فكاهية أيضًا حتى لا يشعر الأطفال بالملل.

هُناك أنواع كثيرة من القصص بعضها تعليمي وآخر فكاهي وغيرهم من الأنواع، وبالتأكيد يجب أن تروي على طفلك كافة أنواع هذه القصص حتى لا يشعر بالملل، ولكن يُمكن التحلي الذكاء من خلال إدخال بعض السلوكيات الجيدة حتى في القصص الخيالية، لذلك جمعنا لك قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال ستثير انتباه طفلك بالتأكيد

1- قصص أطفال جديدة البط المٌشاغب

قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال PDF

كانت هُناك بطة لديها أبناء يعيشون بالقرب من البحيرة، وعندما كبر البط قليلًا في السن قررت البطة الأم تعليمهم السباحة، وبالفعل توجهوا للبحيرة، ولكن طلبت البطة الأم من صغارها ألا يبتعدوا عنها بمسافة كبيرة حتى لا يضيعون في البحيرة او يأكلهم الذئب ولكي يتجنبوا الغرق أيضًا.

بالفعل التزم الأبناء بما قالته الأم ولكن البطة الصغيرة أعجبت كثيرًا بالمياه، حتى أنها قامت بالسباحة وابتعدت كثيرًا عن أخوتها وأمها حتى رأت بطة أخرى تعلم ابنائها السباحة فسعدت بهم وتوجهت إليهم ولكن الأم علمت بأن هذه البطة غريبة ودخيلة عليهم فقامت بطردها بعيدًا خوفًا على صغارها.

فحزنت البطة لذلك خرجت إلى الشاطيء ومشت قليلًا حتى وجدت دجاجة تقوم باللعب مع كتاكيتها، فشعرت بالرغبة في اللعب معهم، فقامت بالتوجه نحو الدجاجة واستأذنتها في اللعب معهم، ولكن الدجاجة رفضت أن تسمح للبطة باللعب معهم لأنها ليست منهم، فحزنت البطة وجهت نحو الشجرة وجلست اسفلها تبكي بشدة لأنها تشعر بالوحدة.

فعندما لاحظة البطة الأم غياب البط الصغيرة شعرت بالقلق وتوجهت للبحث عنها في البحيرة وعلى الشاطئ حتى وجدتها تبكي تحت الشجرة فتوجهت لها واحتضنتها بسعادة وشوق، واعتذرت لها البطة لأنها لم تلتزم بما قالته الأم وعادة لتتعلم السباحة مع أمها وأخواتها وكانت تبدو سعيدة جدًا.

لا يفوتك أيضًا: 5 روايات عميقة جداً في الفلسفة تناقش العقل

2- قصص أطفال جديدة الأرنب الغاضب

كانت هُناك عائلة من الأرانب تتكون من الأم وثلاثة أبناء، وقد كانت الأرنبة الأم تقدم لأطفالها الجزر والخس لهم بشكل يومي، ولكن تزمر الأرنب الصغير واعترض فهو لا يريد تناول الطعام نفسه بشكل يومي، وخرج غاضبًا من المنزل وكان يشعر بالجوع الشديد، وأثناء سيره التقى بالكلب، فنادى عليه وقال له يا صديقي.. أنني جائعًا جدًا فهل لديك من الطعام ما يُمكن تناوله.

فأشار له الكلب إلى العظمة، فرد عليه الأرنب قائلًا: أنني لا أكل العظام، فأكمل سيره فوجد قطة فسألها إذا كانت لديها طعامًا، فأخبرته نعم لديها فأر ضخم يُمكنها أن تتقاسمه معه، فأخبرها أنه لا يأكل هذا النوع من الطعام وتركها وأكمل سيره، حتى شعر بالتعب من شدة الجوع، فوجد فأرًا فسأله إذا كان لديه طعامًا يُمكن تناوله، فأخبره: أنه يملك قطعة من الجبن يُمكنه أن يشاركه معه، ولكن الأرنب حزن لأنه لا يتناول الجبن.

فعاد الأرنب إلى منزله واعتذر من والدته وتناول الخس والجزر وشعر بالشبع وتعلم كيف يكون راضيًا على طعامه، وكانت هذه من أفضل قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال.

لا يفوتك أيضًا: قصة هارون الرشيد والمرأة البرمكية

3- قصة الفأر والضفدع والصقر

كان هُناك فأر يعيش على الأرض وتعرف على صديقه الضفدع الذي يقضي حياته بأكملها في الماء، وكان هذا الضفدع من سوء حظ الفأر يحب الاذى، وفي يوم كان الضفدع يلعب مع الفأر وقام بربط قدميه وأخذ يسحبه على اليابس وأثناء اللعب قام بتغيير مساره ليقترب من البحيرة، وبمجرد أن رأى الضفدع الماء قفز بها كنوع من الاستمتاع ولكنه قام بأخذ الفأر معه أيضًا إلى البحيرة، فأختنق الفأر ومات.

حتى أصبحت جثة الفار تطفو على سطح الماء، وكان يراقب هذا الأمر أحد الصقور فقام بالحصول على الفأر والضفدع وتناولهم وهذا هو جزاء الاذى الذي تسبب فيه الضفدع.

4- قصة راعي الغنم الكاذب

قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال PDF

كان هُناك فتى يعمل كراعي للغنم، وكان يحب استفزاز الناس كثيرًا فيقوم بالصراخ بأعلى صوته بأن هُناك ذئب، وكانت الناس تخرج من بيوتها مفزوعين ولكنهم أن الفتى يضحك ويكذب عليهم، وكان يكرر هذا الأمر عدة مرات وفي كل مرة يخرج أهل القرية من بيوتهم مفزوعين، وفي يوم ظهر ذئب حقيقي أمام الفتى وهجم على القطيع، وأخذ الفتى يصيح ولكن لم يصدقه أحد هذه المرة، حتى قضى الذئب على قطيع الغنم بأكمله، وهذا هو جزاء الكذاب.

لا يفوتك أيضًا: قصة عقال يوم التأسيس السعودي

فوائد قراءة القصص والحكايات عند الأطفال

يستفيد الأطفال بالكثير من الفوائد عند قراءة قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال ولعل من أبرز هذه الفوائد:

  • العمل على تقوية العلاقة بين قايء القصة والطفل، نظرًا أن الأطفال يتعلقون كثيرًا بكمن يقوم بقص القصص لهم.
  • مُساعدة الطفل على كسب سلوكيات جديدة مثل الأمانة والصدق في حال كانت القصص تتناول هذه الموضوعات.
  • العمل على تشجيع طفلك على الإبداع، خاصةً هؤلاء الأطفال الذين يملكون خيالًا واسعًا.
  • مٌساعدو الطفل على تحقيق التفاهم الثقافي، من خلال كسب مصطلحات لغوية جديدة والترعف على معلومات ومعارف لم يكن على علم بها من قبل، بالتالي تزرع لدى الطفل أهمية احترام الثقافات الأخرى وكسب ما هو جيد منها.
  • عندما تعكس القصة العواقب التي تترتب على الأفعال الخاطئة، يتعلم الطفل قيمة الصواب والخطأ، وكيفية التصرف في المواقف المختلفة.

تحفيز الطفل على القيام بالسلوكيات والأفعال التي تريدينها مقابل قراءة قصة ليلية مشوقة، ويمكنك تحميلها pdf من .

تحميل قصص أطفال جديدة PDF

خطبة عن التقوى

  • كما أن هذه القصص قد تكون من أهم العوامل التي تقلل من اضطرابات النوم لدى الأطفال.

 إن استغلال قصص الأطفال سوف يُساعدك كثيرًا في تقويم الأبناء، لتعلم سلوكيات جديدة، ولكن يجب انتقاء هذه القصص بعناية للتأكد بألا يشعر صغيرك بالملل حتى لا ينقطع تركيزه معك وتترك كُل قصة بصمة له.

إغلاق