تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع

تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع

من الضروري مشاركة تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع.. لكي يتسنى إلى الأخريات إمكانية الاستفادة منها؛ ولكي يسهُل عليهن التعرف على الأعراض التي تُنذر باقتراب موعد الولادة.

  • يجب معرفة أعراض الولادة في بداية التاسع على سبيل الاستعداد لها.
  • الإفرازات المهبلية الوردية تشير إلى اقتراب موعد الولادة.[ref]https://my.clevelandclinic.org/health/articles/7247-fetal-development-stages-of-growth[/ref]
  • بعض الحالات قد تستدعي الولادة في بداية الشهر التاسع.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

تجربتي مع الولادة في بداية الشهر التاسع

اسمي تقى.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع الولادة في بداية التاسع، حيث وجدت أنه يمكن الولادة في الأسبوع 37.. وبسؤال الطبيب أخبرني أن بعض النساء قد تضع أطفالها في الفترة ما بين الأسبوع الـ 37 والأسبوع 40 من الحمل.

في تلك المرحلة عادةً ما يكون الحمل قد اكتمل بالفعل.. وعلى الرغم من ذلك فإن هناك بعض المخاطر التي يمكن التعرض لها، ومنها أن تلك الأسابيع الأخيرة من الحمل هي الأكثر أهمية بالنسبة إلى الأجنة من حيث النمو.

كما أن الأطفال الذين يولدون في الأسبوع 37 هم الأكثر عرضة إلى دخول الخداج.. إذا ما قورنوا مع الأطفال الذين ولدوا في الأسبوع 39 بأربعة أضعاف، وكذلك من الممكن أن تتعرض الأم إلى الطلق الصناعي.. وفي تلك الحالة عادةً ما تكون غير مهيئة إلى الولادة.

لذا فيتم نقلها من الولادة الطبيعية.. إلى الولادة القيصرية؛ لتجنب الانتظار لحين تحضير الجسم؛ وعليه فمن الأفضل الانتظار وعدم اللجوء إلى تلك العملية سوى في الضرورة القصوى.

قصتي مع الولادة مع بداية الأسبوع التاسع

تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع

اسمي منيرة.. وأبلغ من العمر 29 عامًا، وأرغب في مشاركة تجربتي الخاصة معكم اليوم؛ حيث خضعت إلى الولادة في بداية الشهر التاسع.. فهناك العديد من الأعراض والعلامات التي يمكنها أن تدل على اقتراب موعد الولادة.

من خلال تلك التجربة توصلت إلى أن أشهر الأعراض هي ترقق عنق الرحم.. أي إمحاء عنق الرحم، حيث يبلغ طول عنق الرحم 3.5 إلى 5 سنتيمتر.. وعند بدء المخاض عادةً ما يبدأ عنق الرحم باللين ويترقق بعض الشيء.

كما أن انفتاح عنق الرحم أي اتساعه من بين العلامات التي تشير إلى أن المرأة على وشك الولادة.. ففي البداية عادةً ما تكون تلك التغيرات واقعة في عنق الرحم بصورة بطيئة للغاية، إلا أنها بمجرد الوصول إلى مرحلة المخاض تتطور بصورة أكثر سرعة من المعتاد.

ناهيك عن زيادة الإفرازات المهبلية التي من شأنها أن تمنع دخول البكتيريا إلى الرحم.. وفي الأغلب تشعر المرأة بفرط الطاقة والحيوية، على الرغم من أن الفترة التي تسبق المخاض كانت تتضمن الشعور بالتعب والإرهاق بصورة متكررة.

كما أن الشعور بانزلاق الجنين إلى الأسفل.. فيما يعرف باسم الشعور بالخفة يعد من بين العلامات التي تشير إلى اقتراب موعد الولادة.

وكذلك نزول ماء الولادة أي تمزق الأغشية.. وهي من أشهر العلامات التي يمكنها أن تشير إلى الأمر ذاته، وتستدعي ضرورة مراجعة الطبيب المختص على الفور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الولادة في الشهر السادس

قصتي مع الولادة المبكرة

اسمي رغد.. وقد كنت أرغب في مشاركة تجربتي الخاصة مع الولادة المبكرة، حيث توصلت إلى أن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تقود لها.. ومنها عنق الرحم القصير عن الطبيعي، علاوة على أن عنق الرحم الرقيق يمكنه أن يقود إلى النتيجة ذاتها.

في بعض الحالات يمكن أن يحدث انفتاح للرحم دون حدوث أي انقباضات والتي تشير إلى ضرورة حدوث الولادة المبكرة.. وتعرف تلك الحالة باسم قصور عنق الرحم، ومن هنا وجدت أن إجراء عملية جراحية في منطقة البطن خلال الحمل.. يمكن أن يقود إلى النتيجة ذاتها.

بسؤال الطبيب المختص.. أخبرني أن هناك المزيد من العوامل التي يمكنها أن تقود إلى الولادة المبكرة في بداية الشهر التاسع.. ومنها التدخين بشراهة خلال الحمل أو تعاطي المواد المخدرة، وكذلك التعرض إلى الإصابات الجسدية أو التعرض إلى الصدمات الجسدية.

كما أن هناك بعض المضاعفات التي يمكنها أن تنتج عن الولادة المبكرة.. ومنها مشاكل التنفس وصعوبة تناول الطعام، علاوة على شلل الدماغ الذي من الممكن التعرض له، وكذلك صعوبات التعلم بالنسبة إلى المولود، ناهيك عن تأخر النمو والمشاكل النفسية..

ولا سيما مشاكل الأسنان مثل تأخر ظهور الأسنان وتناسقها، وكذلك مشاكل البصر والسمع، إلى جانب المشاكل التي تطرأ على الجهاز الهضمي.. والعديد من المضاعفات الأخرى.

اقرأ أيضًا: هل الشعور بشد أسفل البطن من علامات الحمل

من خلال الفقرات السابقة تمت مشاركة تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع.. والتي من خلالها سيكون من السهل التعرف على أهم ما ورد بخصوص الولادة في هذا الشهر؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق