تجربتي مع الدعاء بين الأذان والإقامة اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته

تجربتي مع الدعاء بين الأذان والإقامة اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته

إن تجربتي مع الدعاء بين الأذان والإقامة كانت رائعة للغاية.. حيث توصلت إلى العديد من الصيغ التي يتضمنها هذا الدعاء، وكذلك الفضائل التي يمكن الاستفادة منها.. لذا حرصت على مشاركة تلك التجربة معكم.

  • من أهم الأدعية المستجابة هو الدعاء ما بين الأذان والإقامة.
  • صلاة ركعتين بين كل أذان تعد من بين السنن النبوية الشائعة.
  • فضل الدعاء بين الأذان والإقامة عظيم.[ref]https://islamonline.net/en/the-adhan-the-call-to-prayer/[/ref]

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم أعنا على صيامه وقيامه

تجربتي مع الدعاء بين الأذان والإقامة

اسمي ولاء.. وأرغب في مشاركة تجربتي الخاصة مع دعاء بين الأذان والإقامة، فلم تصادف مرة دعيت فيها الله -تعالى- بشيء في ذلك الوقت ولم يجب دعائي فيها.. لذا فإن الدعاء في تلك الفترة عظيم ومستجاب، كما بإمكانك أن تدعو بما شئت، ومن تلك الأدعية الآتي:

اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا عيبًا إلا سترته ولا مريضًا إلا شفيته.. يا رب إنا نسألك أن توفقنا لما فيه الخير والرضا لك، وأن تمتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا يا رب العالمين.

يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. نسألك أن توفقنا لتحقيق ما نتمنى، وأن تكتب لنا الخير في الحياة الدنيا دائمًا وأبدًا.. وأن تستر عيوبنا وتتول أمرنا يا أكرم الأكرمين.

اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك أن ترد الحقوق لأصحابها، وأن تقرب بيننا وبين حاجتنا وكل من وكلنا بالدعاء له يا رب العالمين.

إلى من ندعو سواك وأنت خالق الكون الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. يا رب ارزقنا الفرحة بتحقيق ما نتمنى، وامنحنا السكينة في الحياة الدنيا التي لا نشقى بعدها ولا نضل أبدًا، واكتب لنا الجنة في الدار الآخرة يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الصائم عند الإفطار

قصتي مع الدعاء المستجاب قبل الإقامة

تجربتي مع الدعاء بين الأذان والإقامة

أدعى إسراء.. وقد سبق لي اختبار الدعاء قبل الإقامة، وحينها توصلت إلى أن الفترة ما بين الأذان والإقامة عادةً ما يكون الدعاء فيها مستجابًا.. ومن خلال تجربتي الخاصة تأكدت من صحة تلك المعلومة، وقد حرصت على الدعاء بما يلي:

اللهم يا فالق الحب والنوى.. يا من تجيب المضطر إذا دعاك، وتحيي الموتى.. أنت القادر على تحقيق المعجزات، فاللهم اكتب لي السعادة بتحقيق ما أتمنى في القريب العاجل.. وردني إليك ردًا جميلًا يا أكرم الأكرمين.

يا رب أنت القادر على كل شيء.. نسألك بكل أسمائك أن ترد لنا الحقوق، وتجعل كيد الظالمين في نحرهم.. وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا حليم يا ستار.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. إن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه.. وإن كان قليلًا فأكثره، وبارك لي فيه، وقربني إليك يا الله على الوجه الذي يرضيك عني واستر عيوبي وتول أمري يا رب العالمين.

اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. يا رب قربنا إلى طريقك طريق الحق، وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي.. ووفقنا لما تحب وترضى يا رب العباد المستضعفين.

اللهم يا حي يا قيوم برحمتك استغيث فاصلح لي شأني كله.. ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون نسألك أن تيسر لنا أمورنا وأن تتجاوز عنا وعن سيئاتنا، وأن ترحمنا برحمتك التي وسعت الأرض والسماء يا رب العالمين.

رب اهدنا في الحياة الدنيا وقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا.. واستر عيوبنا وتولنا بين عبادك الصالحين، واحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا يا رب العباد.

اقرأ أيضًا: دعاء نية صيام شهر رمضان

تجربة مع الدعاء بين الأذان والإقامة

اسمي وجدي.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن الدعاء بعد الأذان وقبل إقامة الصلاة مستجاب لا محالة، كما يمكنك الدعاء بما تيسر لك في تلك الفترة.. وينبغي أن تكون على يقين بأن الله -عز وجل- قادر على تحقيق المعجزات وتوفير ما تريد لك.

كما أن هناك العديد من الصيغ التي يمكنك الدعاء بها.. فمن الممكن الدعاء للنفس والأهل والمقربين إليك، أو يمكنك الدعاء بالزواج والرزق، ولا سيما إمكانية الدعاء بمغفرة الذنوب.. وهي من بين الأدعية المستجابة التي يمكن الاعتماد عليها في التضرع إلى الله -تعالى- وتوطيد العلاقة به، وقد حصلت على أفضل النتائج عبر المداومة على تلك العادة الدينية.

من خلال السطور السابقة أصبح من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي مع دعاء بين الأذان والإقامة.. والصيغ المتنوعة التي يمكن التضرع بها إلى الله -عز وجل- لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق