ما هي أسماء درجات اللون الأحمر

ما هي أسماء درجات اللون الأحمر

يعتبر اللون الأحمر أحد أكثر الألوان لفتًا للنظر، والذي يُعبر عن الكثير من الدلالات، هو لون مشرق مُفعم بالحيوية والقوة، قد يرتبط بالغضب والبغض أو الحب والدفء، هو الشيء ونقيضه، واندماجٌ عجيب يحمل العديد من الرموز، اختياره يتطلب جرأة كبيرة.

1- اللون الأحمر الداكن

درجات اللون الأحمر

هو أحد درجات اللون الأحمر المشبعة بالكامل، بحيث لا يُدمج مع غيره من الألوان الأخرى، ويضفي جوًا من العمق والفخامة، يكثر استخدامه سواء في الملابس أو الديكورات والتصاميم المختلفة للمنازل.

2- الأحمر الفاتح

يتميز هذا اللون بكونه من الدرجات الهادئة، ويكثر استعماله في عِدة أغراض لاسيما في الملابس.

لا يفوتك أيضًا: درجات اللون الموف البنفسجي الفاتح والغامق

3- الأحمر المائل إلى البرتقالي

ما هي درجات اللون الاحمر

تنتج تلك الدرجة نتيجة الخلط بين لوني الأحمر والأخضر، فيأخذ شكل النار لذا يطلق عليه الأحمر الناري.

4- الأحمر القرمزي

ما هي درجات اللون الاحمر

 تتمتع تلك الدرجة بالإشراقة والحيوية عن غيرها من درجات اللون، ويتم الحصول على تلك الدرجة من دمج اللون الأحمر مع القليل من اللون الأزرق، مع اعتبار التوازن بين النسب.

5- الأحمر الكرزي

ما هي درجات اللون الاحمر

يختلف هذا اللون ويتمتع بإطلالة مختلفة، إذ إنه يعد من درجات الأحمر الزاهي، وهو القريب من اللون البنفسجي، يمكن الحصول عليه من خلال دمج اللون الأحمر مع كمية مناسبة من اللون الأرجواني أو الوردي.

6- الأحمر الأرجواني الفاقع

ما هي درجات اللون الاحمر

هذا اللون لا يكثر استخدامه في الديكور وتصاميم المنازل على وجه الخصوص، لأنه يضفي جوًا صاخبًا، إلا أنه تتعدد استخداماته في الملابس، ويتم الحصول على تلك الدرجة من خلال الدمج بين لوني الأحمر والأزرق بنسب متساوية.

7- الأحمر الخمري

ما هي درجات اللون الاحمر

ما يميز تلك الدرجة عن غيرها من درجات اللون الأحمر كونها داكنة جدًا وتميل إلى اللون البني.

يمكن الحصول على هذه الدرجة من خلال المزج بين اللونين الأحمر والأسود، ويكثر استخدام تلك الدرجة في تصميم المنازل لفخامتها وبعدها عن الصاخب من درجات الأحمر الأخرى.

لا يفوتك أيضًا: ما هي درجات اللون التركواز

أسماء درجات اللون الأحمر

  • الأحمر البندقي: وهو اللون الأحمر ذا الظل الداكن.
  • الأحمر الفارسي: وهو اللون الأحمر الذي يغلب عليه اللون البرتقالي.
  • الأحمر الوردي: وهو اللون الأحمر الفاتح، الذي يتم فيه دمج اللون الأحمر مع اللون الأبيض.
  • الأحمر الأرجواني الداكن: هو اللون الأحمر الذي تم تخفيفه من خلال خلطه بألوان أخرى، مع تقلقل اللون الأحمر.
  • الأحمر الفاتح: هو أخف درجات اللون الأحمر والذي يدمج فيه اللون الأحمر بغيره من الألوان مع زيادة نسب الألوان الأخرى وتقليل اللون الأحمر.

الألوان التي تتناسب مع اللون الأحمر

يعد اللون الأحمر من الألوان المرنة، والتي يمكن تنسيقها مع العديد من الألوان الأخرى، والتي تزيدها جمالًا ورقيًا، نبينها استكمالًا للإجابة عن تساؤل ما هي درجات اللون الأحمر.

1- اللون الأحمر مع الأسود

درجات اللون الأحمر

عند اجتماع لونين هما رمز للفخامة والرقي بالطبع تحدث إطلالة غاية الجمال، ذلك أن الأسود يطلق عليه ملك الألوان بسبب إمكانية تنسيقه مع كافة الألوان تقريبًا.

مما يميز هذا التناسق هو إمكانية التنسيق مع درجات الأحمر المختلفة سواء الداكن منها أو الفاتح، إذ يعطي كل منها إطلالة وشكلًا مميزًا.

2- الأحمر مع اللون الأخضر

ما هي درجات اللون الاحمر

اندماج اللون الأحمر رفقة الأخضر يعطي قوة وذوقًا رفيعًا لاسيما إن تم اختياره في الملابس، إذ يعبر عن قوة الشخصية، ويعطي جراءة.

لابد من مراعاة التنسيق بين درجات كل منهما، فيتم التنسيق بين الأخضر الفاتح مع الأحمر الفاتح مما يعطي هدوءً ويضفي نعومة، أما لو أردت إطلالة صاخبة وحادة وقوية يمكنك التنسيق بين الداكن من اللونين.

3- اللون الأحمر مع الأبيض

ما هي درجات اللون الاحمر

لكون اللون الأبيض من الألوان الحيادية فإنه يتناسب جدًا مع اللون الأحمر، إذ مهما كانت درجة الأحمر صاخبة فإن الأبيض يكسر حدتها، كما يمكن التنسيق بين الفاتح من الأحمر مع الأبيض فإنه يعطي إطلالة ناعمة وهادئة في الوقت ذاته.

4- اللون الأحمر مع البيج

ما هي درجات اللون الاحمر

يتميز اللون الأحمر بإمكانية تنسيقة مع العديد من الألوان، من بينها اللون البيج الذي ما عن يدخل مع أي لون إلا أضاف رقيًا وتميزًا وسحرًا وجمالًا.

5- اللون الأحمر مع اللون البنفسجي

ما هي درجات اللون الاحمر

إذا أردت خلق مظهرًا مختلفًا فريدًا من اللون الأحمر، يمكن إضافته للون البنفسجي، إلا أنه لإمكانية الحصول على أفضل إطلالة لابد من حسن الاختيار في درجات كل لون منهما، فالبنفسجي الداكن يتناسب مع الأحمر الخمري، بينما الموف الفاتح يتناسب مع افتح درجات الأحمر.

تتناسب تلك الألوان حين الرغبة في الجمع بين الحدة والقوة، والجراءة في الوقت ذاته، إذ يتطلب اختيار هذان اللونان شجاعة وجرأة كبيرة.

6- الأحمر مع اللون الوردي

ما هي درجات اللون الاحمر

ربما يظن البعض عدم وجود تناسق بينهما، إلا أن الأمر يتوقف على اعتبار التناسق بين درجات كل منهما للحصول على أفضل إطلالة، فيتناسب هذا الدمج مع الملابس على اختلاف أشكالها، وكذلك في ديكورات المنازل، فإنه يظهر اختلافًا وتغييرًا كبيرًا في المظهر.

7- اللون الأحمر مع الأصفر

ما هي درجات اللون الاحمر

لأن اللون الأحمر في الأساس هو اندماج اللون الأصفر مع غيره كان التناسب بين اللون الأصفر مع الأحمر آكد.

لكون اللون الأصفر متعدد الدرجات ينبغي الاختيار من بينها بعناية عند التوفيق بينها وبين اللون الأحمر، وأكثر الألوان رقيًا وجمالًا هو الأصفر الفاتح، والأصفر الداكن.

8- اللون الأحمر مع الأزرق

درجات اللون الأحمر

إدماج هذان اللونين يعطي إطلالة مميزة للغاية، وعلى عكس قانون التناسق بين الألوان، فإن الفاتح من اللون الأزرق عند دمجه مع الداكن من اللون الأحمر يعطي دفئًا غير عادي سواء تم كان هذا التناسق في الملابس أو التصاميم الخاصة بالمنازل.

درجات اللون الأحمر

كما يمكن التوافق بين الفاتح منها أو الداكن على حِدة، فإنه يعد من الألوان المرنة والتي تتوافق مع الأحمر بشكل بكبير ويعطي العديد من الإطلالات المختلفة المميزة.

لا يفوتك أيضًا: ما هي درجات اللون الزيتي؟

9- الأحمر مع اللون الرمادي

لأن الرمادي من الألوان الدافئة والتي تضيف هدوءً فإنه يتناسب بشدة مع الأحمر الذي يعد على النقيض منه، إذ يتميز بالإشراقة والبهجة، فإن تناسق يحدث بين الألوان هو هذا التناقض الذي يجعل من المظهر متكامل وجذاب.

يكثر استخدام هذا الدمج كثيرًا في تصميم المنازل، والتناسق بينها وبين ديكورات المنزل المتعددة.

كما يتناسب بشدة مع الملابس ويرمز إلى الشجاعة والهدوء في الوقت ذاته.

ما هي درجات اللون الاحمر

اللون الأحمر يعد أكثر الألوان استخدامًا، إذ يفضله الكثير وذلك بسبب تعبيره عن الكثير من المشاعر والدلالات المختلفة، فضلًا عن كونه من الألوان الجريئة وذات الإطلالة الجميلة.

إغلاق