ما هي درجات اللون البيج؟

ما هي درجات اللون البيج؟

يتمتع اللون البيج بهدوء الطبيعة، ونعومة الرمال، ويطلق عليه العديد من الأسماء، ويعد من أكثر الألوان استخدامًا، وذلك بسبب كونه من الألوان الحيادية.. لون هادئ وناعم يُعطي لناظره سكينة وهدوءً، ويتناسب كثيرًا مع الإطلالات الشتوية.

اللون البيج ودرجاته

1- البيج العادي

ما هي درجات اللون البيج؟

 

يتمثل في لون الصوف الطبيعي، ويعتبر من الألوان الكلاسيكية والتي تضفي رقة وفخامة لاسيما في الملابس، كما يجعل المظهر العام للديكور أكثر هدوءً وسكينة.

2- البيج السكري (أوف وايت)

ما هي درجات اللون البيج؟

من أفتح درجات اللون البيج، والتي تقرب اللون الأبيض، وتُسمى بالعاجي، ويعتبر من الألوان المُحايدة، والتي تتناسب مع الألوان الداكنة.

3- البيج الخشبي

ما هي درجات اللون البيج؟

تتمتع تلك الدرجة بكونها من أكثر الدرجات دكانة.

4- البيج المائل إلى البرتقالي

ما هي درجات اللون البيج؟

كما تُعرف بالبيج المشمشي، تلك الدرجة تختلف عن غيرها من درجات اللون البيج، وتتسم بإطلالة فريدة وناعمة، كما تتناسب مع الكثير من الألوان سواء الداكنة أو الفاتحة.

تنتج تلك الدرجة من خلال إدماج اللون البيج مع اللون البرتقالي، مع اعتبار التوازن في النسب.

5- البيج الرمادي

ما هي درجات اللون البيج؟

تعد درجة فريدة ومميزة، تنتج عن اندماج اللون البيج مع الأسود، والمميز في تلك الدرجة هو كونها تتناسب مع عدد كبير من الألوان، ويكثر استخدامها كثيرًا في التنسيق بين الملابس، وفي ديكور المنازل.

6- بيج لاتيه

ما هي درجات اللون البيج؟

هي درجة راقية وناعمة جدًا من اللون البيج، لكونها تضفي مظهرًا كلاسيكيًا لاسيما في المنازل، يكثر استخدامها في الدهانات والأثاث في البيوت، كما يتم التنسيق بينها وبين غيرها من الألوان كثيرًا في الملابس.

يتم الحصول على تلك الدرجة بعد الدمج بين اللون البيج والأبيض، مع اعتبار زيادة اللون البيج عن الأبيض.

 7- درجة البيج الرملي

ما هي درجات اللون البيج؟

سُميت تلك الدرجة بذلك لتشابهها مع لون الرمال كثيرًا، وتنتج تلك الدرجة بعد دمج اللون البيج مع اللون الأصفر.

تعد تلك الدرجة من أكثر درجات البيج استخدامًا وأكثرها شهرة وشيوعًا، وأكثر ما يعرف به اللون البيج من درجات، وذلك بسبب تماشيها مع مختلف الألوان والدرجات.

لا يفوتك أيضًا: ما هي درجات اللون التركواز

أسماء درجات اللون البيج

  • البيج المحايد: ويشمل درجات البيج الخفيفة والكلاسيكية الناعمة، وربما يرجع سبب تسميته بذلك هو تماشيه مع الألوان الأخرى، مثل الفضي والبنفسجي والزهري، والأحمر..
  • البيج البني: هو أكثر الدرجات دكانة من اللون البيج، أكثر ما يمكن وصف هذا اللون به هو اندماج القهوة مع الحليب، ويتناسب كثيرًا مع أصحاب البشرة الداكنة والسمراء.
  • البيج الأرجواني: هي درجة البيج القريبة من اللون الزهري، ويعد من أكثر ألوان البيج الأكثر اختلافًا وجمالًا، ويتناسب مع العديد من الألوان المختلفة.
  • البيج الرمادي: يتناسب هذا اللون كثيرًا مع الملابس لاسيما الفساتين، إذ إن له إطلالة مميزة ويكون نعومة وسكونًا لا يوصف، كما يتناسب تقريبًا مع كافة الألوان.

إن العلم بأسماء اللون هام جدًا للدلالة على اللون، والحصول عليه بكل سهولة، لاسيما إن اللون الواحد يشتمل على العديد من الدرجات القريبة، ولا يفصل بينها سوى الاسم، لذا تم بيانها في إطار الإجابة عن تساؤل ما هي درجات اللون البيج.

الألوان التي تتناسب مع اللون البيج

1- اللون البيج مع الأسود

ما هي درجات اللون البيج؟

من أجل الحصول على إطلالة مميزة وبسيطة ذات الوقت فإن اختيار اللون الأسود مع البيج هو الاختيار الأنسب، من أجل الخروج من دائرة التسبيق بين الألوان الأخرى، إذ إنهما معًا يشكلون مظهرًا أنيقًا وجذابًا.

يكثر الجمع بين هذين اللونين في الملابس، وكذلك في تصاميم المنازل المختلفة.

2- البيج مع اللون الكحلي والأبيض

على غير العادي فإن اجتماع هذا الثلاثي من الألوان يعد ضربًا من الخيال في عالم الأزياء والديكور، إذ إن بينهما تداخلًا وانسجامًا يعطي مظهر أكثر رقة ونعومة.

كما أن اجتماع اللون البيج مع الكحلي يظهر شكلًا فريدًا ومختلفًا وحدهما، إلا أنه بإضافة أحد الألوان الأخرى بين هذا الثنائي يشكل فارقًا كبيرًا في الشكل والمظهر.

إذا ما قمت بالتنسيق بين هذه الألوان في الملابس فلك حرية الاختيار في الاكسسوار من الألوان التي تريدين.

لا يفوتك أيضًا: درجات اللون الموف البنفسجي الفاتح والغامق

3- اللون البيج مع اللون الوردي

 لأن أحد درجات اللون البيج هي نتيجة الداخل بين البيج والوردي، فإن اللون الوردي أو البينك يعد من أجمل الألوان التي يكن إضافتها للون البيج، لاسيما عند إرادة الحصول على مظهر مشرق وحيوي ومبهج في ذات الوقت.

4- اللون البيج مع الرمادي

ما هي درجات اللون البيج؟

إذا أردت انبهارًا حقيقيًا ومظهرًا ساحرًا خاطفًا للأنظار عليك رؤية اجتماع اللون البيج مع اللون الرمادي، لاسيما أن أحد درجات اللون البيج هو نتيجة الدمج مع اللون الرمادي.

يكثر استخدام هذا الدمج بين اللونين في الملابس؛ وذلك بسبب المظهر الراقي والمتميز الذي يظهر من التنسيق بين اللون البيج والرمادي.

كما يمكن الدمج بينهما في التصاميم والديكورات المختلفة للبيوت، فإنه يعطي مظهرًا ناعمًا وإطلالة مميزة.

5- اللون البيج مع التركواز

لكون اللون التركواز من الألوان المبهجة والمشرقة فإن اجتماعها مع اللون البيج يبرزها ويظهرها، مما يضفي جمالًا ورقة.

يمكن جمع هذان اللونان مع اللون الأبيض فإن هذا الثلاثي اختيار موفق من أجل الحصول على مظهر جميل.

يكثر الدمج بين اللون البيج والتركواز كثيرًا في الملابس وكذا في التصاميم والديكورات، لاسيما في غرف المعيشة، إذ يتم التوازن بينهما بما يحقق مظهر أنيق وغير مبالغ فيه.

6- اللون البيج مع الجملي

ما هي درجات اللون البيج؟

لكون اللونين من عائلة البنيات فإن التناسق بينهما كان كبيرًا، واجتماعهما معًا يضفي جوًا شتويًا ناعمًا، لذا يمكن التنسيق بينهما في مختلف الإطلالات الشتوية.

كما يكثر الدمج بين اللونين في إطلالات المنازل وديكورها المتعددة، مع مراعاة التوازن بين اللونين وتداخلهما بحيث لا يظهران بشكل مبالغ فيه.

7- البيج مع اللون الزيتي

ما هي درجات اللون البيج؟

لا توافق وانسجام كتناسق هذا الثنائي معًا، فإنه قد كثر رؤية الدمج بين اللون البيج والزيتي، إذ يكونون رقة ونعومة غير عادية لاسيما في الملابس.

كما في المنازل إذ أردت جوًا ناعمًا بعيدًا عن الحِدة والمبالغة بالتأكيد ستدخل تناغمًا بين اللون البيج والزيتي.

كما يمكن إضافة القليل من البهجة من خلال إضافة هذين اللونين إلى أحد الألوان الأخرى مثل اللون الوردي.

ما هي درجات اللون البيج؟

8- البيج مع اللون الأزرق الفاتح

ما هي درجات اللون البيج؟

يعد من أجمل الإطلالات وأكثرها تميزًا، لاسيما في تنسيق الملابس المختلفة، فإنه يضفي حيوية ونعومة وهدوءً في الوقت ذاته.

إذ إنه يعد تداخلًا وانسجامًا بين الأرض والسماء، لذا فإنه يعطي تناسقًا وتناغمًا من الطبيعة، الأمر الذي يجعل هذا التناسق لا يقتصر على الأزياء فحسب، بل يمكن الدمج بين اللون البيج والأزرق كذلك في التصاميم المختلفة والديكورات في المنازل.

9- اللون البيج مع الأصفر الداكن

ما هي درجات اللون البيج؟

لاسيما إذا ما تم هذا الدمج والتناسق بين البيج الداكن والأصفر الداكن، ويرجع هذا التوافق والجمال إلى أن الأصل في اللون البيج أن أحد درجاته عبارة عن الدمج بين اللون الأبيض واللون الأصفر بكميات معينة، لذا كان التناسق بينهما رائعًا، ويزيد من البهجة والرقة.

تعد تلك الإطلالة من الإطلالات الترابية، والتي تتناسب مع الأجواء الشتوية على وجه الخصوص، كما تتناسب مع الخريف، وتعد مفعمة بالحياة والبهجة، ويمكن دمج هذا الثنائي مع أحد درجات اللون البني لزيادة الإطلالة جمالًا.

10- البيج مع اللون الأحمر

ما هي درجات اللون البيج؟

من أكثر الإطلالات المميزة هو التي اجتمع فيها اللون البيج مع اللون الأحمر، سواء الداكن منهما أو الفاتح.

ذلك أن اللون البيج من الألوان الحيادية، بينما الأحمر لون قوي ومُشرق، لذا فإن هذا التضاد والتضارب كون إطلالة ورقي غير عاديًا.

يتناسب هذا الدمج في الملابس، ويمكن إضافة أحد الألوان الأخرى مثل الأسود إذا ما رغبت في الحصول على بعض الغموض والكآبة، بينما يمكن إضافة اللون الأبيض إليهما لمزيد من الهدوء والبساطة والنعومة.

يكثر التناسق بين هذان اللونين في الملابس وكذلك في الديكور المختلف للمنازل، والذي يضفي إليها سحرًا وجمالًا مميزًا.

لا يفوتك أيضًا: ما هي درجات اللون الزيتي؟

11- اللون البيج مع اللون البرتقالي

ما هي درجات اللون البيج؟

لكون اللون البرتقالي هو أحد الألوان الأساسية التي تكون منها اللون بنسب محددة، فإن التوافق بين البيج والبرتقالي عاليًا جدًا، وهي إطلالة تنم عن الشجاعة والإشراقة، لذا فإنه لا يتجرأ الكثير عليها، لاسيما في تناسق الملابس.

يعد اللون البيج من الألوان المريحة جدًا للعين، فضلًا عن كونها سهلة التناسق، إذ يمكن أن تخلق العديد من الإطلالة والاشكال المختلفة من خلال دمج هذا اللون مع غيره من الألوان.

إغلاق