دعاء الحفظ من كل سوء وشر مفاتيح الجنان مكتوب قصير

دعاء الحفظ من كل سوء وشر مفاتيح الجنان مكتوب قصير

يتمنى كل مسلم أن يحفظه الله سبحانه وتعالى من الأذى والسوء وأن يجعل حياته مشرقة وخالية من الهموم والأحزان، وما أجمل أن يعود المسلم إلى ربه طالبًا منه العون حينما يتعرض إلى الشدائد.

  • أسألك يا رب العباد أن تصرف عنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، اللهم إنا نعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها واجعلنا من المهتدين.
  • اللهم احفظني من السوء وكن لي نصيرًا في كل شدة، اللهم ارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي.

دعاء الحفظ من كل سوء

دعاء الحفظ من كل سوء وشر والمصائب

المصائب لها دور كبير في جعل حياة المسلم ممتلئة بالأحزان وخالية من الهدوء والراحة، وما أجمل أن يتخلى العبد عن كافة الأمور التي تجلب له الغم.

وما أجمل أن يتوب إلى الله باستمرار حتى يكفر الله عنه السيئات، ومن الجيد أن يبتعد عن الأشخاص الذين يأخذون بيده إلى المعاصي وأن يكثر من ترديد دعاء الحفظ من كل سوء وهو كالتالي:

أسألك اللهم أن تحفظنا من المصائب اللهم قنا شر فتن الليل والنهار وقنا شر كل طارق يطرق بخير، اللهم احفظ لنا الأحباب واهدنا إلى الصراط المستقيم.

اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، أسألك أن تقضي عنا الدين اللهم اغننا من الفقر.

اللهم ارزقنا العفو والهداية وتولنا فيمن توليت، اللهم أنعم علينا وبارك لنا وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، اللهم احفظنا من السوء وأهدنا للحق.

دعاء الحفظ من كل سوء

دعاء يحفظك طوال اليوم مكتوب

يمر المسلم بمواقف كثيرة خلال يومه حيث يشعر بالسعادة في أوقات وبالحزن في أوقات أخرى، لأن الحياة لا تعطي للإنسان كل ما يتمناه بل تعطيه ما قدره الله له .

وما أجمل أن يكون العبد راضيًا بما كتب الله وألا يكون ساخطًا على أقدار الرحمن جل في علاه، وعليه أن يتضرع لله رب العالمين بأن يحفظه ويبعد عنه السوء كالتالي:

  • اللهم عافني في بدني واهدني للحق، اللهم كن لي معينًا على الطاعة واصرف عني الشقاء، اللهم احفظني من شياطين الإنس والجن واقضي حاجتي واعفو عني يا رحمن.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، أنت القوي العزيز الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تحفظني يا الله وأن تقيني شر الفتن.
  • أسألك اللهم أن تحفظنا من كل شر وأن تبعد عنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك وارزقنا الهداية يا رحمن.

دعاء لحفظ النفس والأهل

يتمنى العبد أن يحفظ الله أهله ونفسه من السوء وأن يبعد عنه المحن التي تقف عائق في حياته، وفي الواقع يستطيع العبد التخلص من الشرور بكثرة التضرع لله رب العالمين

والرحمن جل في علاه هو القادر على جلب الراحة للعبد، لذا يتعين على المسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظه هو وأهله من السوء كالتالي:

  • اللهم احفظني من شياطين الإنس والجن واصرف عني النار وعذاب النار وكن لي معينًا على الأزمات، اللهم احفظ لي أهلي وزوجي وأبنائي وذريتي إلى يوم الدين.
  • اللهم تب علينا وتقبلنا عندك في المهتدين، اللهم جدد الإيمان في قلوبنا واكتب لنا الستر والثبات على دين محمد، اللهم احفظنا واهدنا يا رحمن.
  • اللهم احفظ لي أولادي واجعلني من المهتدين، اللهم اصرف عنا السوء وغدر الأصدقاء، أسألك يا خفي الألطاف أن تنجنا مما نخاف وأن تعيننا على طاعتك.

دعاء يحفظك من كل شر

تظهر الشرور في حياة المسلم على هيئة أصدقاء يدعون محبته وهم يحملون الكره له ويتمنون له الشر، ومن الجيد أن يكون المسلم صادق النية يحب لأخيه ما يحب لنفسه ويبتعد عن مختلف الأشياء السيئة التي تجعله يسيء للغير، وما أجمل أن يتوكل على الله سبحانه وتعالى حتى يخرجه من الظلمات ويحفظه من الشر، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتضرع بما يلي:

أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن ترزقنا الأجر الوفير، وأن تحفظنا من السوء، اللهم اجبر ضعفنا وقلة حيلتنا واهدنا إلى الصراط المستقيم.

اللهم اصرف عنا القهر والذل وشرار الخلق، اللهم طهر قلوبنا من الأمراض واحفظ لنا جوارحنا، اللهم احفظنا من عيون الخلق، اللهم أدم علينا النعم وقنا واصرف عنا الفتن.

اللهم احفظنا وارزقنا الهداية ووفقنا لكل خير، اللهم انزع الشر من حياتنا واصرف عنا كل من يبغى الفساد في الأرض، اللهم حصنا بحصنك المنيع واصرف عنا الحاسدين والحاقدين يا جبار.

أثر أدعية الحفظ

يعتبر الدعاء من أهم الأمور التي يتعين على العبد تطبيقها باستمرار، وفي الواقع دعاء الحفظ من كل سوء وأدعية الحفظ الأخرى لها أثر كبير في حياة الإنسان أبرزها ما يلي:

رفع المحن تساهم الأدعية في كشف المحن ورفعها عن الفرد، ومن جهة أخرى

يشعر المسلم بالرضا عن نفسه ويستشعر الأمان عقب قراءتها.

جلب الخير الدعاء له فضل كبير في جلب الخير علاوة على ذلك يسد أبواب الشر ويجعل حياة العبد ممتلئة باللطف

ومن جهة أخرى يساعد على تكفير الذنوب والمعاصي و يرفع درجة العبد.

نيل الأجر يساهم الدعاء في حصول العبد على الأجر الوفير، ومن جهة أخرى يستطيع إظهار الضعف

والمذلة لله سبحانه وتعالى ويحقق الشروط الخاصة بالعبادة.

التوكل يحقق العبد التوكل على الله سبحانه وتعالى بالدعاء، ومن جهة أخرى يُظهر الاستعانة به علاوة على ذلك تزول المكاره من حياته.

اطلع على: دعاء لابني في الجيش بالحفظ من كل شر

يتمنى كل إنسان أن يحفظه الله من السوء ومن شرار الخلق، ومن الجيد أن يهتم الإنسان بقراءة الأذكار ويحصن نفسه من الشرور، وفي الواقع الأدعية لها أثر عظيم على حياة العباد فهي تساعد على رفع المحن وتخرجه من الظلمات

ومن جهة أخرى تساعد على الخروج من المصائب وتفتح له أبواب الخير، كما أنها تساعد على تكفير السيئات وترفع درجة العبد، والعبد التقي هو من يظهر ضعفه وذله أمام الله سبحانه وتعالى في الدعاء.

إغلاق