25 دعاء لأهل غزة تحت القصف مكتوب (اللهم اكتب النصر والثبات لأهلنا)

25 دعاء لأهل غزة تحت القصف مكتوب (اللهم اكتب النصر والثبات لأهلنا)

الأراضي العربية ملك للعرب وقد دخل عليها المحتلين واحتلوا أجزاء منها، وتعتبر أرض فلسطين من أهم الأراضي العربية التي قام العدوان باحتلالها والسيطرة على البيوت فيها، ومن الجيد ترديد الادعية لأهل غزة المحاصرة.

  • اللهم يا كاشف الكربات يا سميع الدعاء يا عالما بكل حال كن مع إخواننا في شدتهم، اللهم انصر المجاهدين في غزة وفلسطين، اللهم انصر من يدفعون أرواحهم فداء للأقصى العزيز.
  • اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع أستودعك فلسطين والمسجد الأقصى فأحفظهم في ودائعك، اللهم زلزل الأرض تحت أقدام العدو الحاقد وارزق إخواننا للمسلمين الصبر والثبات ووفقهم لكل خير.
  • يا من بيده ملكوت كل شيء يا من تحفظ الودائع عندك أستودعك قلوب مقاتلة محاربة فكن لهم نصيرًا، اللهم إني أستودعك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين فاصرف عنه الأعداء واحفظه من كل سوء.

دعاء لأهل غزة مكتوب

يتمنى كل المسلمين في جميع بقاع الأرض أن تعود الأراضي الفلسطينية إلى أهلها وأن يطرد العدوان الذي احتل أرضها بعيدا عنها.

وفي الحقيقة يهتم كل فرد من شعب فلسطين بالدفاع عن أرضه من أجل إقصاء المحتل الغاصب عنها، ومن الجيد أن يدعم كل العرب أهالي غزة وفلسطين ويكثرون من الدعاء لهم بما يلي:

اللهم عليك بأعداء الإسلام وأعوانهم اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم ولا تهدئ لهم بال، اللهم عليك بهم اللهم لا تجعل فيهم غنيا أو سعيدا واصرفهم عن فلسطين وأهل فلسطين، وانصر غزة والمسجد الأقصى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ازرع الخوف في قلوب الأعداء، اللهم اجعل الفرقة من نصيبهم، اللهم دمرهم تدميرا، اللهم بدل أحوالهم من السعادة إلى الحزن، اللهم اقطع أعمارهم، اللهم أشغلهم بأبدانهم اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر يا ناصر المظلومين.

اللهم اكتب النصر والثبات لأهلنا في فلسطين، اللهم أجبر كسرهم وضلل عليهم برحمتك، اللهم اكتب لهم النصر واجبر بخاطرهم، اللهم وامنحهم النصر العاجل وصب عليهم السكينة والأمن صبًا يا غفار.

دعاء لأهل غزة

مكانة المسجد الأقصى والقدس عند العرب والمسلمين

يتمتع المسجد الأقصى بمكانة عالية في قلوب المسلمين جميعا، حيث يرغب جميع المسلمين في التواجد داخله وتأدية الصلوات قبل أن يحين موعد الوفاة وتعود أهميته لما يلي:

قبلة المسلمين

  • المسجد الأقصى هو القبلة الأولى للمسلمين، فقد كان جميع الموحدين بالله يتجهون إليه في الصلاة حتى جاء أمر الله تعالى بتحويل القبلة إلى المسجد الحرام.

اجتماع الأنبياء

  • أسرى النبي من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى في ليلة الإسراء والمعراج، كما التقى النبي صلى الله عليه وسلم بجميع الأنبياء في المسجد الأقصى وصلى بهم.

أرض مباركة

  • الأرض المتواجدة حول المسجد الأقصى مباركة، وقد قال تعالى:

“سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير”.

ثالث الحرمين

  • يتميز الأقصى بمكانة عالية فهو ثالث الحرمين فتأتي منزلته بعد الكعبة والمسجد النبوي الشريف وكان ثاني المساجد بناء على الأرض.

دعاء لأهل غزة في الحرب 2023

اللهم اصرف عن أهل غزة الأذى، اللهم بعد بينهم وبين اليهود الحاقدين الظالمين الذين يبغون تدمير أراضيهم وينتشرون فيها الفساد، اللهم احفظ لهم وطنهم الغالي وارزقهم الصبر والثبات والأمان والسلامة.

اللهم احفظ أهل غزة الطاهرين الصامدين عن يمينهم وشمالهم ومن أمامهم ومن خلفهم، ونعوذ بعظمتك أن يقهروا أو يذلوا أو يُفتك بهم، اللهم عليك بمن يبغى الفساد في الأرض وارزقنا الصلاة في المسجد الأقصى.

اللهم انصر أهل غزة على من عاداهم اللهم صوب رميهم، واجعل ميتهم شهيدا يرزق عندك يا الله، اللهم ثبتهم وقوي قلوبهم، اللهم اجعل نار اعدائهم بردًا وسلامًا عليهم، اللهم اكتب لهم العفو والسلامة وطمئن قلوبهم.

اطلع على: دعاء اللهم انصر إخواننا في فلسطين

دعاء لأهل غزة

تحميل الدعاء pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال الضغط على الأيقونة التالية:

دعاء لأهل غزة تحت القصف

يعاني أهل غزة من القصف ليلا نهارا حيث يقوم العدو باختيار أوقات الهدوء والراحة من أجل إحداث ضوضاء وقلق لهم، وفي الحقيقة يتميز أهل هذه المنطقة وفلسطين عامة بالصبر والصمود والقدرة على مواجهة العدو، علاوة على ذلك يدربون الأبناء منذ الصغر على هذا الأمر ويفضل أن يدعو المسلمون عامة لأهل غزة بما يلي:

  • اللهم أنقذ إخواننا في غزة اللهم كن لهم معينا على العدو الحاقد، اللهم أصلح أحوال المسلمين وألف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام، يا رب يسر السبيل للمجاهدين في أرضك أرض فلسطين اللهم كن معهم.
  • اللهم أخرج أهل غزة من الظلمات إلى النور واجعلهم يدًا واحدة أمام العدو، اللهم اجمعهم على كلمة التوحيد لا إله إلا الله، اللهم أنر بصيرتهم بنور الحق وقهم شر الفتن واكتب لهما الهدى ويسر لهم السبيل.
  • اللهم أفتك باليهود الحاقدين وأبعدهم عن أهل غزة وفلسطين، اللهم انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحا قريبا، اللهم عليك بكل عدو ظالم، اللهم احفظ القدس وأهل القدس يا من لا تضيع عندك الودائع.

اطلع على: دعاء لغزة مكتوب أدعية لنصرة أهل غزة

دعاء لأهل غزة وفلسطين

فلسطين الأبية الرافضة للظلم والعدوان والطغيان لها مكانة كبيرة وقدر عالي عند الفلسطينيين خاصة عند المجتمع العربي عامة، فلا تذكر هذه البلد إلا ويذكر أهلها الأقوياء الصامدين الذين يقفون بقلوب تبيع الدنيا كي يشتروا الآخرة، وفي الحقيقة يستطيع المسلمين مساندة إخوانهم الفلسطينيين بالدعاء كالتالي:

اللهم عليك بكل متجبر غليظ القلب يبغي الهلاك لغيره، اللهم انزع عنهم عافيتك اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر، اللهم لا تبقي منهم أحدا اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء انصر أهل غزة على العدو وطمئن قلوبهم برحمتك.

يا جبار يا قدوس يا مالك الملك اجعل نار المسلمين تحرق العدو الغاشم، اللهم احفظ المسجد الأقصى من مكر الماكرين، اللهم دمر كل عدو يبغى تدمير المسلمين، اللهم احفظ عبادك الضعفاء في كل مكان وانصرهم يا رحمن.

اللهم إن اليهود الغاصبين عاثوا فسادًا في الأراضي الطاهرة المباركة، اللهم دمرهم وشتت شملهم، اللهم انتقم من أعدائك اللهم اقذف الرعب في قلوبهم، اللهم حرر المسجد الأقصى، اللهم كن لإخواننا المناضلين ناصرًا ومعينًا.

يفضل قول دعاء لأهل غزة الذين يستطيعون الوقوف أمام العدو الغاشم الذي يستخدم شتى أنواع العذاب كي يتمكن من أخذ كافة الأراضي الفلسطينية.

وفي الحقيقة لا يستطيع العدو الظالم القضاء على الفلسطينيين، لأنه كلما استشهد أحدهم ولد آخر ليستمر بالدفاع عن وطنه والصمود أمام كل من يرغب تدميره، ومن الجيد مساندة شعب غزة وفلسطين في المحنة التي يمرون بها.

إغلاق