أقوي عبارات عن فقدان الأب المتوفي مؤثرة تقشعر لها الابدان

أقوي عبارات عن فقدان الأب المتوفي مؤثرة تقشعر لها الابدان

إن الأب هو البطل الخارق في حياة الأبناء، لذا فيولّد فُراقه حزنًا في القلب لا تسعه الكلمات.. فالأب الرائع يصعب توديعُه، يفتقد إليه الأبناء يوميًا، في كافة خطاياهُم، ولا يسعهم سوى التعبير عن أحزانهم في عِبارات.

عبارات عن فقدان الأب مؤثرة

عبارات عن فقدان الأب

  • برغم بُعدّك عني وفُراق روحك لي، إلا أنك ستبقى دائمًا بجانبي، أسعد معك وأطمئن.
  • آمل أن تكون كُل دمعة وذكرى سعيدة بيننا سببًا في تقريب لقاءنا يا فقيدُ قلبي.
  • لا يمر يوم سوى وتكون بخاطري، فقط أتمنى أن أراك معي، تُعينني.
  • لقد كُنت الضوء الذي يُنير حياتي، كم كُنت محظوظًا لأنك والدي، ورفيقي في درب الحياة، سنتلاقى قريبًا يا حبيبي.
  • برغم أنك مُت وفارقتني، إلا أن حُبي لك لا يموت أبدًا، بل دومًا ما أشتاق لك ولرؤيتك، وآمل أن يقترب موعد جمعنا في جنة الخُلد.
  • إنني مُمتن لكافة الذكريات الجميلة التي تركتها لي وشاركناها سويًا، إنها سببًا في استمرار حياتي الآن.
  • فُراقك يؤلمني يا رفيقُ دربي، إلا أنني لا أستطيع الحد من التفكير في ذكرياتنا يا عزيزي.. طاب منامك الطويل حتى نتلاقى في جنة النعيم.

لا يفوتك أيضًا: بوستات حزينة عن فراق الأب

عبارات عن فقدان الأب حزينة بالإنجليزية

العبارة الترجمة بالإنجليزية
سندي في الحياة، لطالما كانت تضيق الدُنيا عليّ ألتجأ إلى حُضنِك لأشعُر بالأمان.. اشتقتُ إليك يا سندي. My support in life, the world has always been narrow for me to resort to your lap to feel safe.. I miss you, my support.
منحني أبي أعظم هدية في الحياة قبل أن يتركني وحيدة.. إنه أمن بي ووثق بقدرتي على الوصول. My father gave me the greatest gift in life before leaving me alone.. He believed in me and trusted my ability to reach.
تفتقر الأرض إلى الجمال، ويفتقرُ قلبي إلى الطيبة والحنان من بعد فُراقِك يا أعز الناس. The earth lacks beauty, and my heart lacks kindness and tenderness after your separation, my dearest people.
بطلي الدائم، وسندي الدؤوب، أتكأ عليه في كافة مصائبي، والآن! أصبحتُ في الحُفرة وحدي أسقُط. My permanent hero, and my tireless support, I rely on him in all my misfortunes, and now! I’m in the hole and I’m falling alone.
يُصبح الأمر أكثر قتامة عندما ينطفئ الضوء الذي كان دائمًا لامعًا، كما حلّ بحياتي بعد فُراقك يا حبيبي. It gets darker when the light that was always so bright goes out, as it happened to my life after you left, my love.
كُنت ملجأي الدائم، يزداد حُبي لك كُل يوم، والآن أفتقدك كُل يوم. You were my permanent refuge, my love for you increases every day, and now I miss you every day.
لطالما في نهاية العتمة أجد الضوء المُنير تفاؤلًا، يشع حنانًا على قلبي.. أعلمُ أنه أنت يا أبي ولم تتركنِ وحدي. At the end of the darkness, I always find the luminous light of optimism, radiating tenderness in my heart.. I know that it is you, my father, and you were not left alone.
انحسار وتدفق المُحيط أشبه بقلبي منذُ يوم رحيلك، فكُنت أعاني ومازالت في الدائرة المُظلمة لا أجد حلًا له. The ebb and flow of the ocean is like my heart since the day you left, so I’ve been suffering and still in the dark circle I can’t find a solution.
عاهدتُ نفسي أن أفعل في حياتي كُل ما يجعلك فخورًا بي يا أبي.. فإرثُك سيبقى خالدًا إلى الأبد. I promised myself to do in my life everything that makes you proud of me, father.. Your legacy will remain immortal forever.
أتجول في النهار حول حُفرة العالم، وليلًا بمُفردي أقع فيها.. فأنا مُشتاقٌ لك. During the day I wander around the pit of the world, and at night alone I fall into it.. I miss you.
كذب من قال إن الألم يمُر، فمنذُ رحيلك لم يهدأ لهيبُ قلبي يومًا على أبي. He lied who said that pain passes, since your departure, the flames of my heart have never calmed down against my father.
برغم أن الموت حقيقة مؤكدة، إلا أنه أقسى الوقائع التي نقع فيها في الحياة. Although death is a certain fact, it is the harshest facts that we fall into in life.
لم يُخبرنِ أحد أن الحُزن يُشبه الخوف يا أبي، فقد سكن الخوف أضلُعي. They didn’t tell anyone that sadness is like fear, Dad, because fear inhabited my ribs.
كان أبي أقرب أصدقائي، وأعظم قدوة لي، حتى تركني في رحلة برية تنهش بقلبي الوحوش. My father was my closest friend, and my greatest role model, until he left me on a wild journey that devoured my wild heart.
طال غيابك يا رفيق عُمري، أشتاقُ إليك في كُل دقيقة، لكنني أعلم أنك بالمكان الأفضل. You’ve been away for a long time, my friend, I miss you every minute, but I know you’re in the best place.
كُنت على قدر كبير من الطيبة والحنية، فتستحق أن تنعم بجوار الحبيب المُصطفى. You were of great kindness and kindness, so you deserve to be blessed next to the Beloved, the Chosen One.
إنك كُنت أعظم النِعَم التي وهبني إيّاها الله يا أبي، لذا كان ألم غيابك كبير لا يُحتمل. You were the greatest blessings that God gave me, father, so the pain of your absence was great and unbearable.

لا يفوتك أيضًا: نص دعاء شهر شعبان للمتوفي مكتوب

أدعية للأب الميت تُضيء قبره

عبارات عن فقدان الأب

  • اللهم إنه جاء لك وحيدًا وأنت الكريم الذي تكرم نزُله، اعف عنه ووسع مُدخله واغسله بالماء والثلج.
  • اللهُم بقدر ما اشتقت إلى فقيدي ارحمه، واجعله رفيق النبي المُصطفي في أعلى الجنان.
  • أرجوك يا الله أن تجعل أبي سيدًا من أسياد الجنة، واغفر له واعفو عنه، وصرف عنه نار جهنم.
  • أدعوك يا الله بأن ترحم أبي بقدر ما كان رحيمًا معي في الحياة، واجعله من الضاحكين المُستبشرين بما آتاهم من جنتك شاربين من حوض النبي.. هؤلاء الذين حظوا بشفاعته.
  • اللهم أذق أبي راحة الجنة ونعيمها، فلا يشقى بعدها، واجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

لا يفوتك أيضًا: دعاء للاب المتوفي من القرآن والسنة قصير مكتوب

كلام مؤثر عن موت الأب

“يطاردني طيف والدي دائمًا، ذهب بعيدًا وأنا مشتاق إليه”.

“يا من أشتاق إليه، رحمك الله بقدر ما هزني وجع الحنين إليك، أبي غفر الله لك ورحمك وآنس وحشتك وجمعنا بك بجنته”.

“وحينما تذكرت أيامنا سويًا يا أبي تلك اللحظات التي لطالما شعرت أنّني لا أريد أن أتذكرها خوفًا من وجع قلبي الذي لا أقواه، خوفًا من أن أعود لوحدتي مجددًا، بكيت مطولًا كأول فراق لنا”.

“لم يخبرني والدي كيفية العيش، لقد عاش وجعلني أشاهده وهو يفعل ذلك”.

عقبات كثيرة تواجهنا في الحياة بعد فقدان الأب، فتُصبح الحياة أصعب مما قبل.. يغمرها الحُزن والبُكاء، ولن تفي الكلمات رثاءً في فقدان العزيز الغالي.

إغلاق