قول نص (لا حول ولا قوة إلا بالله) للزواج من شخص معين

سارة رزق

يعتبر الزواج من الأمور الأساسية في الحياة، فلا يتمكن شخص من عيش الحياة بمفرده دون أنثى تنير الحياة وأبناء يملأون البيت بالمرح والسرور، وما أجمل أن يعيش الفرد حياة هادئة مطمئنة خالية من المشكلات وأن يدعو الله أن يوفقه الاختيار والزوجة المثالية.

  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء يسر لي أمر زواجي وأصلح لي حالي، اللهم ارزقني التوفيق والبر والتقوى وحسن العمل، اللهم وفقني للخير يا رحمن يا رحيم.

قول لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج

يتمنى كل شخص مسلم أن يجد الزوجة الصالحة التي تحفظ بيته وتحمي أبناءه وتوفر له الراحة والسعادة، بالإضافة إلى ذلك تجعل عش الزوجية مثل الجنة في الدنيا، ويتعين على الزوج أن يوفر لها أسباب الراحة والسعادة حتى تعطيه كل ما يريد، وما أجمل أن يحوقل الشخص ويدعو الله حتى يوفقه في الزواج كالتالي:

  • اللهم يسر لي أمر زواجي واكتب لي الستر وأسعدني في الدنيا والآخرة، اللهم كن لي معينا في كل شدة ويسر لي كل أمر عسير يا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون، اللهم يسر لي أمر الزواج واجعله خيرًا لي يا رب العالمين، اللهم وفقني لاختيار شريك الحياة المناسب.

لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج من شخص معين

الحوقلة لرجوع شخص

يتقدم الرجل لخطبة امرأة ثم يذهب ولا يعود مرة ثانية، فقد يسأل عليها ويضلله بعض الأشخاص ويذكرونها بالسوء، وفي الحقيقة يتعين على الفرد الذي يرغب بخطبة فتاة أن يسأل الكثير من الأشخاص ولا يجعل سؤاله عند فرد واحد فقط، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقه لاختيار الزوجة المثالية، كالتالي:

  • لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم أعد لي من ذهب دون رجعة، اللهم اجعل لي نصيبًا من كل خير أنزلته على عبادك في الدنيا ويسر لي أمري، اللهم أعني على طاعتك ووفقني دائما لكل خير.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم أعد ليه ما ذهب مني، اللهم يا مالك الملك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض، أعطني الحظ العظيم والتوفيق الذي لا ينقطع.
  • اللهم يا من بيده تغيير الحال أسألك أن ترزقني الزوجة الصالحة الطيبة، اللهم أبعد عني الفتن والسوء وهبني فيضًا من السعادة، اللهم ارزقني النعيم المقيم الذي لا ينفد، اللهم وفقني لكل خير دائما وأبدًا.

لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج من شخص معين

اطلع على:  دعاء الزواج من شخص معين بالاسم مستجاب

دعاء الحوقلة للزواج

الزوجة الصالحة هي التي تسر زوجها عند رؤيته، بالإضافة إلى ذلك توفر له الراحة والطمأنينة وتحاول أن تبعد عنه كل شيء يزعجه، وما أجمل أن يكون الفرد مطمئنًا و متقبلا للفتاة التي يرغب بالزواج بها، ومن الجيد أن يدعي الفرد أن يرزقه الله الزوجة الصالحة التي تعينه على الحياة، كالتالي:

  • لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم ارزق من أحب من كل خيرات الدنيا وهبه من النعيم المقيم الذي لا يزول ولا يحول، اللهم اجمعنا على خير حال ووفقنا في كل الأمور القادمة، اللهم يسر زواجنا يا رحمن.
  • اللهم هبني الزوجة الصالحة، اللهم أبعد عنا الظلمات والمشقات وسوء الحال، اللهم فرج كربي ويسر أمري وأصلح لي حالي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم وفقني في زواجي، اللهم اجمعني ومن أحب على خير حال وارزقنا من خير ما ترزق به عبادك الصالحين المهتدين، وكن لنا معينا يا هادي المضلين.

اطلع على:  دعاء لجلب الخطاب والزواج بسرعة مجرب في 3 أيام

الزواج بسرعة بسبب الحوقلة

المسلم الفطن هو من يعود إلى الله سبحانه وتعالى ويطلب منه العون حينما يقف أمامه أمر من أمور الدنيا، وتعتبر الحوقلة من أكثر الأمور التي تساعد على حل العقد والتخلص من المشكلات الشاقة التي تقف عقبة في حياة الإنسان، ومن الجيد أن يرددها المسلم للتخلص للحصول على زوجة صالحة كالتالي:

  • اللهم وفقني في أمر زواجي، اللهم اجعله زوجًا تقيا تقر به العين وتهدأ به النفس، اللهم يسر لي الخير أينما وضعت قدمي، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء يسر لي أمر زواجي وأكرمني بكرمك يا رحيم يا رحمن.
  • اللهم ارزقني خير القدر وحسن الحال وجنبني السوء، اللهم اصرف عني الشدائد وشر الأقدار، يا مالك الملك اكتب لي الستر والسداد وارزقني زوجة جميلة الخلقة والخلق، ويسر لي كل أمر عسير.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله مالك الملك فاطر السماوات والأرض القادر على جلب المستحيل، اللهم وفقني لكل خير وارزقني الزوجة التقية التي تحفظني.

اطلع على:  دعاء الزواج بمن نحب (ربي ارزقني بالزواج من الذي اختاره قلبي)

أمور تيسر الزواج

يفضل قول لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج وفي الواقع يمكن حل العقد بتكرار هذه الكلمات، وهناك أمور كثيرة تيسر الزواج أبرزها ما يلي:

الشريك المناسب

  • يتعين على الشخص المقبل على الزواج التأني عند الاختيار وعدم الاندفاع وذلك من أجل الوصول للشخص المناسب والذي يتوافق نفسيًا واجتماعيا مع الشريك.

قبول الشريك

  • تقبل الطرف الآخر وخلو مسألة الزواج من الاجبار تجعل الأمر يتيسر ويبتعد عن التعقيد، علاوة على ذلك تجعل عمر الزواج طويلا بين الطرفين.

سلامة النية

  • يتعين على الشخصين المقبلين على الزواج أن يحمل كلا منهم نية طيبة للآخر ولا يكن له أي سوء أو مكروه، لأن الزواج رباط مقدس قائم على الحب والمودة بين الطرفين.

التعامل بجدية

  • يجب على طرفي الزواج أن يتعاملوا بجدية مع هذه المسألة، بالإضافة إلى ذلك عليهم الاتفاق على مختلف الأمور الخاصة بالعلاقة بينهما منذ اليوم الأول في الزواج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *