دعاء مكتوب

دعاء (اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك) كامل

يستر الله المسلمين بستره كما أمر الناس بالستر وشدد عقاب الفتنة لكي لا يتبعونها، وعلى كل إنسان أن يدعو دعاء اللهم استرنا فوق الارض، فإن الستر نعمة من الله تعالى يداري بها عيوبنا أمام الناس وينتظر منا التوبة فهو التواب الرحيم، ومن أدعية الستر كاملة:

  • يا رب استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • نسألك يا الله أن تستر عوراتنا، وآمن روعاتنا، واحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.
  • ربي أعطنا الستر يا عظيم، وأغدق علينا به يا كريم، واعف عنا وعافنا وتوب علينا فلولا سترك وعفوك سنكون من الضايعين، ربنا استرنا فوق الأرض ويوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتاك بقلب سليم.
  • يا الله إني أسالك الستر والصلاح والعفو والعافية والتوفيق والرضا والصبر عند المصائب والسعادة الأبدية، أنا وكل من قال آمين.
  • يارب أنت العظيم واسمك الستير، فسترنا يا رحيم بقوة لا إله إلا الله العلي العظيم، استرنا وتوب علينا أنت التواب الرحيم.

دعاء الستر والصحة

يتعرض المريض لمواقف حرجة لا يتمنى أي شخص أن يعيشها، ويكشف جسده على الأطباء والممرضين أثناء الفحوصات الطبية والعمليات، لذلك يدعو كل مريض دعاء اللهم استرنا فوق الارض، فإن الصحة ستر للإنسان ولا يشعر بها إلا من تخونه صحته ومن الأدعية التي يقولها الإنسان للستر والصحة:

يا رب بحق لا إله إلا الله أن أكتب لنا الخير وافتح لنا أبواب رزقك ووسع لنا في رزقنا وبارك لنا فيه، ونسألك يارب الستر والصحه، واجعلنا راضين بما قسمته لنا يا إله العالمين.

ربي إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء، فأعذني اللهم من صرعة البأساء، واحجبني عن سطوات البلاء، ونجني من مفاجآت النقم، واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم، واجعلني يا الله في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر.

يارب نسألك بعزتك وجلالك أن تحفظنا من شتات الأمر، ومس الضر، وضيق الصدر، وحلول الفقر، وتقلب الدهر، يا الله أدم علينا الصحة والعافية والستر.

يارب إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، ربي إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، ربي استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

يا الله إني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو، وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير.

دعاء اللهم استرنا فوق الارض

ثواب من ستر مسلم

أمرنا الله تعالى ورسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام بالستر، فلا يحق لإنسان أن يفضح أخاه المسلم فيما ستره الله عليه، لذلك ورد الدعاء بـ اللهم استرنا فوق الارض في الأدعية المأثورة، وذكر في السنة النبوية الشريفة ما ينهى عن الفضيحة ويحث على الستر كما وضحت أيضا جزاء من ستر مسلم وهو:

الستر في الدنيا من يستر إنسان ارتكب معصية يستره الله في الدنيا

فلا يوجد إنسان معصوم من الخطأ.

الستر في الآخرة يوم القيامة تكشف أعمال الإنسان في كتابه ويراها كل الناس

فمن يستر عاصي في الدنيا يستره الله في الآخرة.

ستر العورة يوم القيامة ورد في حديث شريف أن المسلم الذي يستر عورة أخيه المسلم،

يستر الله عورته في يوم الحق.

دعاء الستر والزواج

يستر الزواج الإنسان ويبعد بينه وبين الوقوع في المعاصي ويعف كم من الزوج والزوجة أنفسهم بالحلال كما شرع الله لهم، لذلك يدعو كل شاب وفتاة دعاء اللهم استرنا فوق الارض وارزقنا بالزواج عاجلا وليس آجلا، ومن الأدعية التي وردت في الستر والزواج:

  • يا رب استرني بسترك ووفقني في زواجي، واجعلني صالحة مصلحة، وارزقني ذرية صالحة مصلحة آمين ياحي ياقيوم يا كريم.
  • أحتاجك معي يا رب فقد ضعفت و تراكمت الأوجاع حول صدري، يا رحمان كن معي وأرحم ضعفي وقلة حيلتي، ويسر أمر زواجي على خير ووفقني واسعدني يا كريم.
  • يارب استرني ولا تفضحني وعفني وحصني في الدنيا والاخرة، ربي يسر أمر زواجي وعجل به اللهم آمين.
  • يارب ارزقني الزوج الذي يخافك، برحمتك يا أرحم الراحمين، ربي استرني واستر سائر بنات المسلمين، ربي عجل ويسر الزواج، وفرحني بدايتها وبزوجها وبسعادتها يارب فرح كل أم أولادها.

دعاء اللهم استرنا فوق الارض

تحميل دعاء الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك تحميل الدعاء من خلال الضغط على الأيقونة المتمثلة أمامك:

خطبة محفلية عن التخرج

اطلع على: دعاء يوم الأحد مكتوب قصير (مفاتيح الجنان)

دعاء الستر من السرقة

يوسوس الشيطان للإنسان يعمل كل ما حرمه الله، والمسلم الذي يوجد داخل قلبه بعض الإيمان يشعر بالندم كثيرا على ما فعل ويخاف من الله ويخاف أيضا من الفضيحة، ويطلب من الله الستر، فيتوجه إليه بقول دعاء اللهم استرنا فوق الارض، ويتوب إلى الله عن هذا الذنب، ومن أدعية الستر من الفضيحة:

  • يا الله اني اسألك الستر والتوبة من السرقة، يارب عفوا عن كل تائب راجع اليك.
  • ربي استرني كما سترت نفسك بنفسك لاعين تراك ولا يد تمسك، رب استرني فوق ألارض وتحت ألارض ويوم العرض، يا الله لا تشمت فيني لاعدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد.
  • يارب استرني بسترك الجميل، واجعل تحت الستر ما ترضى به عني، ربي اجعل كل ما اوجعني خيره وكل ما احزنني خيره وكل شيء منعته عني خيره.
  • يا الله لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ولا تحمل علينا أصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • يارب ارزقني رزقا حلالا يكفيني، وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني، ربي استرني على وجه الارض، وارحمني في بطن الارض.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

التوبة من الذنوب

يؤمن كل مسلم بالله وبرسوله وبتعاليم الشريعة الإسلامية، ويظل يرتكب المعاصي والذنوب ويردد دعاء اللهم استرنا فوق الارض، إلى أن يأتي عليه وقت ويتوجه إلى التوبة طامعا في كرم الله وستره عليه طوال هذا الوقت، وشروط التوبة هي:

الندم على الذنب يجب أن يشعر الإنسان بالندم الشديد على ما فعل، ويكون قلبه مؤمن بهذا الشعور.
ترك المعصية قبل التوبة يجب أن يكون الإنسان ابتعد عن هذا الذنب.
عدم العودة إلى المعصية يشترط في التوبة أن ينوي التائب أن لا يكرر هذا الذنب مرة أخرى.

يجب على كل عاصي أن يسرع إلى التوبة فلا تدري النفس متى تذهب إلى خالقها، ورددوا كثيرا هذا الدعاء وأغلقوا باب المعاصي بالتقرب إلى الله والمواظبة على الصلاة واتباع تعاليم الإسلام في جميع تعاملاتنا اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى