أبرز 18 شكل من تسريحة شعر كيرلي 2024

أبرز 18 شكل من تسريحة شعر كيرلي 2024

يُعد الشعر من أبرز علامات الجمال خاصةً عِند المرأة فيلزم العناية به جيدًا وبطريقة مُناسبة من أجل الحصول على مظهر جيِّد، خاصة الشعر الكيرلي والذي يُمكن أن يكون طبيعيًا أو يُمكن تصفيفه باستخدام أدوات العناية ومُنتجات طبية وطبيعية خاصة بالشعر الكيرلي.

تسريحات شعر كيرلي للشعر القصير 2024

تسريحة شعر كيرلي

قد يبدو لك من الصعب عمل الشعر القصير كيرلي، إلا أن الأمر ليس كذلك؛ بل يكون مظهر الشعر مُميزًا، كما أنها من التسريحات التي تُناسب الرِجال تمامًا..

فإذا كُنتِ صاحبة شعر قصير يُمكنك العناية به أو تصفيفه ليبدو مموجًا بشكل كثيف، فتتركيه مُنسابًا دون تسريحة، كما يُمكنكِ رفعه إلى الأعلى أو رفع جُزء منه.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكنكِ تسريح جميع شعرك إلى الخلف، وجمع بعضه ورفعه إلى الأعلى.. ثُم ترك الباقي مُنسدلًا على الرقبة، فيُزيدكِ جاذبية.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكن أن يكون شعرك قصيرًا للغاية، فيكون تصفيف الشعر كيرلي أفضل من تركه أملسًا في بعض الأحيان،.. ولا يكون أمامكِ خيارًا سوى ترك الشعر مُنسدل، وقصه على هيئة تدريج مُميز.

تسريحة شعر كيرلي

قد يُناسِبك جمع نِصف الشعر تقريبًا وربطه إلى الأعلى وتركه مُنسدل أو جمعه على هيئة كعكة، وقد يُناسب هذه التسريحة امتلاك غُرة قصيرة.

تسريحة شعر كيرلي

إذا كان شعرك أملسًا يُمكنك تركه على حاله من الجُزء الأمامي، وتقسيم الشعر إلى نصفين غير مُنتظمين.. وصناعة ضفيرة في مُنتصف كُل جُزء راجعة إلى الخلف، وترك باقي الشعر.

تسريحة شعر كيرلي للشعر الطويل 2024

تسريحة شعر كيرلي

يُفضل الكثير تسريحة الشعر الكيرلي، فهي تسريحة مُميزة.. تُناسب بعض أشكال الوجه وملامحه وتجعلها تبدو ظاهرة، فيُناسب المرأة والرجل على حدٍ سواء، كما يُناسب الشعر الطويل أيضًا.

تسريحة شعر كيرلي

يُناسب الكيرلي كافة أنواع الشعر فيبدو مُميزًا في الشعر الطويل كما القصير، ويُمكن تسريحه بأشكال مُختلفة وعصرية.. فيتم جمع جُزء صغير من الشعر من الأعلى وربطه؛ بحيث يتكون الشعر مُرتبًا ومظهره مُناسب.

الشعر الكيرلي قد يكون مُرتبًا أو يُترك بحُرية بحيثُ يكون مُبعثرًا ولكِن بشكل مُناسب، وكُلما كان طويلًا كان ذلك أنسب وأفضل مظهرًا.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكن تقسيم الشعر إلى نِصفين من الأمام، وأخذ خُصل متساوية وجعلها على هيئة ضفيرة ثُم ربطهما معًا في الخلف، ويُمكن أن يتم تصفيف الكيرلي خفيفًا من الأمام وأكثر حِدة من الخلف، فتكون التسريحة أفضل وأكثر تميُزًا.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكن تصفيف الشعر كيرلي في المُناسبات؛ بحيثُ تكون تصفيفة الشعر الكيرلي خفيفة.. فيتم تجميع الشعر من الأمام على هيئة ضفيرة تدور على الرأس إلى الخلف، ويكون الشعر مُنسدلًا أسفلها كيرلي بشكل كبير..

تسريحة شعر كيرلي

يُمكنكِ تصفيف الشعر كيرلي لطفلتك ذات الشعر الطويل، يُمكن ألا يكون أكمل الشعر، حيثُ إن الشعر الناعم والأملس من الأمام المُنتهي بالكيرلي يكون ذو مظهر جيّد ومُميز، فيُناسب المُناسبات والمدرسة وغيرها من الأماكن.. من خلال جمع بعض الشعر وربطه برِباط شعر مُميز وطفولي.

تسريحة شعر كيرلي

إذا كُنتِ ترغبين في تسريحة ناعمة فيُمنكِ جمع شعرك كاملًا إلى أحد الجانبين وصُنع ضفيرة سميكة إلى مُنتصفه، ثُم ترك الحُرية لباقي الشعر.

تسريحات شعر كيرلي للرجال

تسريحة شعر كيرلي

تُناسب تسريحات الشعر الكيرلي الرِجال كثيرًا، خاصة عند العناية به بطريقة صحيحة، فيُمكن ترك جميع الشعر وتصفيفه على هيئة كيرلي.. وتركه مُنسدلًا على العينين، فيُعطي للملامح براءة وطفولية.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكن جعل بعض الشعر أطول من الآخر، فيتم تخفيف إحدى الجانبين.. وترك الآخر طويلًا، وتسريح الشعر إلى الخلف فيبدو مظهره جذابًا وبسيطًا.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكن مُناسبة الكيرلي القصير الرجال، فلا يكون الشعر طويلًا بحيث يكون مُنسدلًا على الوجه أو قصيرًا بشكل كبير، فيكون مظهره مُهذبًا وجيدًا ويُناسب كافة الرِجال.

تسريحة شعر كيرلي

قد يُفضل بعض الرِجال الشعر الطويل، إلا أنهم لا يتركونه مُنسابًا لئلا يُشبهون الفتيات.. فيقومون بتصفيف الشعر كيرلي، وجمعه إلى الخلف أو تقصير جُزء منه من الأمام بحيث يكون مُنسدل على العينين ومُحاوط كافة جوانب الوجه.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكن أن تكون تجعيدة الكيرلي قاسية، فيقومون بتسريح الشعر وتركه بحيث يكون مُشابهًا للقُبعة..

تسريحة شعر كيرلي

ليس دائمًا يكون الشعر الكيرلي غريب الأطوار.. فأحيانًا يكون الشعر الكيرلي مُرتبًّا، فيكون طوله مُناسبًا قصيرًا بعض الشيء من الأجناب عن مُقدمة الشعر وأعلاه، فيكون مظهره لطيفًا ومُناسبًا.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكن إضافة بعض اللمسات التي تُضفي على الشعر الكيرلي مظهر مُميز، وذلك من خلال صبغ مُقدمة الشعر باللون الأبيض أو الأصفر.

تسريحة شعر كيرلي

يُمكن حِلاقة جُزء كبير من جانبي الشعر، وترك المُنتصف وتصفيف الشعر كيرلي، كما يُمكن جمع الشعر إلى الخلف أو تركه مُنسدلًا على العينين.

كُلما كان الشعر كثيفًا كانت تصفيفة الكيرلي مُناسبة أكثر، فيلجأ البعض إلى تخفيف الأجناب والرأس من الخلف، وترك أعلى الشعر والأمام طويلًا.. كما يتم قص الشعر تدريجيًا؛ بحيث يزداد طول الشعر كُلما اتجهنا إلى مُقدمة الرأس فيكون مظهره أفضل.

لا يفوتك أيضًا: اقتراحات افضل 10 قصات شعر قصيرة للنساء

أشكال تسريحة شعر كيرلي للنساء 2024

تسريحة شعر كيرلي

تُناسب التسريحة المُناسبات والحفلات، كما تُناسب أصحاب الشعر المصبوغ أكثر فتبدو جلية، فيتم صًنع ضفيرة من منبت الشعر على أحد الجانبين، مُتجهة إلى الخلف بطول الشعر كُله.. فتظهر على هيئة تدريجه مُميزة.

تسريحة شعر كيرلي

تسريحة مُميزة تُناسب الشعر الطويل.. فتُناسب الخروج صباحًا أو ليلًا، فيتم تقسيم الشعر إلى نصفين أحدهما زائدًا عن الآخر قليلًا، ثُم صُنع ضفيرة صغيرة على الجانب الصغير؛ بحيث يكون الشعر راجعًا إلى الوراء من تِلك الجهة، وعلى العكس من الجهة المُقابلة.. والشعر مموجًا أو كيرلي من الخلف، فيكون شكل الشعر مُميزًا.

تسريحة شعر كيرلي

في حالة كُنتِ من أصحاب الشعر القصير أو الطويل، يُمكنكِ اللجوء إلى تسريح الشعر الكيرلي بدلًا من تركه مُنسدلًا، فيُمكنكِ صُنع كعكة مُنخفضة ومُنسابة قليلًا، وإضافة اللمسات البسيطة واللامعة على مُقدمة الشعر من أجل إبرازه.

تسريحة شعر كيرلي

من الإطلالات الناعمة التي تجعل المرأة أصغر سنًا وتُبدي جمال الوجه، فإذا كُنتِ من أصحاب الشعر الكيرلي يُمكنكِ جمع شعرك على جانب واحد، ثُم صناعة ضفيرة.. ولفها على مُقدمة الشعر بانسيابية ونعومة.

تسريحة شعر كيرلي

تتعدد التسريحات التي تلجأ إليها ذوات الشعر الكيرلي.. فتُضفي على جمال شعرهنّ جمالًا، حيثُ إن الكعكة المُرتفعة، وترك الحُرية لبعض الخُصل لتناسب على صفحة الوجه، يُعطي لكِ إطلالة بريئة وناعمة.

تسريحة شعر كيرلي

إذا كُنتِ من أصحاب الشعر الطويل الكيرلي، يُمكنكِ جمع جميع خُصلات شعرك إلى الخلف بربطة شعر، بحيثُ يكون مفرودًا من الأمام.. ومُن الخلف كيرلي.

ثُم جمع بعضه إلى الأمام، فيُعطي مظهرًا مُميزًا.. كما أنها من التسريحات المُفضلة لمن تمتلِكنّ شعرًا مُصبوغًا من إحدى الجهتين “الأمامية أو الخلفية”.

تسريحة شعر كيرلي

إذا كان شعركِ مُجعدًا بنسبة كبيرة، فإن العناية به أمرًا لازمًا، إذ يُمكن اللجوء إلى تسريحة شعر الكيرلي، لجعل مظهره يبدو لطيفًا.. فيُمكنكِ جمع بعض شعرك من الجانبين ولفها كعكعة، وترك باقي الشعر مُناسبًا، وهي من التسريحات المُناسبة للأطفال وصِغار السن أكثر.

تسريحة شعر كيرلي

التسريحة الناعمة هي ما تُعطي مظهرًا لطيفًا للوجه، فقد يبدو الكيرلي غريب الأطوار ومُزعجًا في نظر البعض، إلا أنه يُمكن أن يكون ناعمًا أيضًا باختيار التسريحات البسيطة.. فالصورة السابقة تجمع بين الشعر الكيرلي الخفيف، والتسريحة الهادئة..

كيفية العناية بـ تسريحة شعر كيرلي

  • يُمكن تمشيط الشعر باليد بدلًا من أدوات التسريح المُختلفة، عند إضافة مُرطب جيّد ومُناسب للشعر الكيرلي.
  • يُراعى عدم استخدام المِشط أو الفُرشاة التقليدية لتمشيط الشعر؛ فهُناك أدوات خاصة للعناية بالشعر الكيرلي.
  • يجب مُراعاة استخدام المُرطبات والماسكات الطبيعية على الشعر لزيادة الترطيب.
  • يتم تمشيط الشعر الكيرلي من الأسفل إلى الأعلى والتعامُل مع الشعر بشكل لطيف.
  • لا يُفضل تمشيط الشعر عند الجفاف، بل يلزم أن يكون الشعر مُبللًا أو ركب قليلًا.. فيكون الخيار الأفضل تمشيط الشعر بعد الاستحمام.
  • غسل الشعر بالماء البارد فقط؛ حيثُ إن الماء الساخن يُفسد الشعر.
  • عند غسل الشعر بالشامبو يُفضل مُراعاة الأنواع الخالية من الصوديوم والسلفات، للمُحافظة على ترطيب الشعر.. كما يُمكن الاقتصار على البلسم فقط.
  • عدم استخدام المنشفة لتجفيف الشعر، بل من الأفضل استخدام المُنتجات القطنية الخفيفة.
  • الحِرص على استخدام الزيوت الطبيعية المُناسبة للشعر، مثل: “زيت الأرجان، زيت الجوز هند، زيت الخروع، زيت الزيتون”..
  • تجنب استخدام الأجهزة الحرارية من أجل تصفيف الشعر الكيرلي.. وعند الاضطرار إلى ذلك، عليك مُراعاة الحرارة المُرتفعة واستخدام مُنتجات العناية والحماية.

قد يكون تسريحات الشعر الكيرلي مُناسبًا للأصغر عُمرًا.. فأحيانًا ما يكون غير مُناسب لكافة الأشخاص، بل للفِئات غير المسؤولة، والتي لا تحرص على مظهرها.. كما أنه يُناسب النِساء أكثر من الرجال.

إغلاق