بوستات بعد انتهاء الجيش 8 عبارات عن التخرج العسكري

بوستات بعد انتهاء الجيش 8 عبارات عن التخرج العسكري

خدمة الوطن شرف عظيم على كل مواطن، فلا وجود للوطن دون وجود من يدافع عنه ويدفع حياته من أجله، وذلك يُعد واجب شرعي ودال على حب الوطن، الجيش هو المكان الذي تنتمي له بمجرد أن ترتدي الزي العسكري، ومن خلاله سوف تثبت لنفسك أهمية الوطن بالنسبة إليك..

عبارات التخرج من العسكرية

تتعدد أشكال التخرج من العسكرية؛ فقد تكون مُلتحقًا بدورة في العسكرية، أو إحدى التخصصات في الكليات العسكرية.. أو الانتهاء من الخدمة العسكرية التطوعية، أو الانتهاء من التربية العسكرية المُقررة بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية، فما هي أهمية كُل ذلك؟

  • “لله الحمد وبفضل من الله تخرج أبنائنا الملازم أول من العسكرية، ألف مبروك التخرج وأسأل الله لكم التوفيق”.
  • “في هذا اليوم المبارك التخرج من الدورة العسكرية تمر الأيام والسنين وجاء الوقت الذي تحصد فيه ثمرة ذلك الجهد فاجتزت جميع الصعاب وتفانيت ونلت مبتغاك فمن جد وأجتهد توج بالنجاح والتخرج نسأل الله أن تكون عون لك على طاعته”.

بوستات بعد انتهاء الجيش

كل شخص نال الشرف في الدفاع عن وطنه يستحق أن يقدم له الثناء والتقدير والاحترام، هؤلاء الشباب من يقدمون حياتهم فداء للوطن، ويقضون شهور من عمرهم وهم يدافعون عن تراب الوطن لصد أي عدو، لذلك يكتبون بوستات بعد انتهاء الجيش يعبرون فيها عن هذه الفترة.

بوستات بعد انتهاء الجيش مكتوبة

  • إن الخدمة العسكرية هي الشرف الذي يناله الرجال، ما أجمل أن تقف كالأسد وأنت حامل السلاح وتدافع عن وطنك، وينطلق صوتك مثل الزئير الذي يسبب الرعب داخل قلب فريسته قبل أن يقتلع حياتها.

بوستات بعد انتهاء الجيش مكتوبة

  • الشجاعة الحقيقية هي أن تصمد في بعض المواقف، فربما تواجه قوانين لم تعتاد عليها يومًا، ولكن فيما بعد سوف تكتشف أن هذه القوانين تهدف إلى الصمود وتحمل المشقة التي يمكن أن تواجهها في أي ظروف.

بوستات بعد انتهاء الجيش مكتوبة

  • أنه لفخرًا لي أن أقول أنني ممن ارتدوا الثوب العسكري، للدفاع عن تراب الوطن من كل عدو يسعى أن يمس هذه الوطن بسوء.

بوستات بعد انتهاء الجيش مكتوبة

  • في البداية كانت الحرب الداخلية بين حريتي الشخصية وبين القوانين التي لم اعتاد عليها، ولكن مع مرور الوقت اكتشفت أن هذه الفترة صنعت مني رجلًا قادرًا على مواجهة كل الظروف.

بوستات بعد انتهاء الجيش مكتوبة

  • كل فترة في حياتي استفيد منها بأشياء مختلفة وجديدة، لم أكن أعلم أن الدفاع عن الوطن من أعظم اللحظات التي مررت بها في حياتي.

بوستات بعد انتهاء الجيش مكتوبة

  • كل التحية والتقدير للجيش العظيم الذي يجعلني أشعر بالفخر أنني كنت حتى أمس أحد أبنائه، وهذا لا يعني أنني لست تحت خدمة هذا الوطن لو احتاجني مرة أخرى.

بوستات بعد انتهاء الجيش مكتوبة

  • لا يرتدي زي الجيش إلا الرجال، الوطن يحتاج إلى رجال مُخلصة للدفاع عنه والمحافظة عليه، وأنا أعتز أنني كنت أحد أضلاعه حتى أمس.

لا يفوتك أيضًا: بوستات مدح لنفسي قوية بها 10 عبارات جميلة عن نفسي

تهنئة مكتوبة بعد انتهاء الجيش

ليس هناك شرف أعظم من انضمامك للجنود التي تحافظ على الوطن، وتحميه من أي مساس من عدو في الداخل أو الخارج، وبعد انتهاء فترة الجيش يستقبلك الأقارب والأصدقاء بالتهاني الحارة والمباركات من خلال عبارات تهنئة مكتوبة بعد انتهاء الجيش في مواقع التواصل الاجتماعي.

نتمم ونرفع القبعة ونزف معها أجمل التهاني بمناسبة تخرجك من العسكرية، فألف مبروك اقدمها لك يا أغلى الناس.
مبروك تخرجك وألف مليار مبروك، اسأل الله في هذا اليوم أن يحقق أمانيك، وألف ألف مبروك لبقيّة الخريجين من الكلية العسكرية.
انتهيت من خطوة وابتدأت بالثانية، واليوم في طابور التخرج الكل يضرب لك تحية تزهى بها، وتزهى بلبس البدلة العسكرية، الف مبروك التخرج.
ألف مبروك أخي الغالي على التخرج برتبة “اسم الرتبة، ومن الأكاديمية العسكرية، وفقك الله في خدمة الوطن والشعب والى ما يحبه الله لك.
أزف لك اجمل التهاني بمناسبة تخرجك اليوم من الدورة العسكرية نسأل الله العلي القدير أن يجعلها خير وبركه لك ألف مبروك.

عبارات عن التخرج العسكري

الخدمة العسكرية هي شرف لكل رجل أراد أن يحمي وطنه وأخلص في حمايته، فليس كل من ارتدى الزي العسكري مخلص لوطنه، ربما التحق به وهو مُجبر فقط ولا يعرف معنى حب الوطن، لذلك الجنود المخلصين هم من يبنى بهم الوطن وهم من يمنحون أرواحهم للدفاع عنه وأليك افضل عبارات عن التخرج العسكري.

  • عندما كنت أعود إلى بيتي بعدما منحني قائدي إجازة لعدة أيام، كنت أنظر إلى نظرات الناس لي، وأشعر بالفخر عندما يتعاملون معي باحترام شديد.
  • في بداية الأمر كنت أبدأ بالعد التنازلي يومًا بعد يوم، حتى تنتهي فترة الجيش، ولكن بعدما اعتدت على الأمر، وجدت كأنني في منزلي، وأن كل من حولي هم عائلتي الأخرى.
  • من يقلل من شأنك ويقول لك أنك لم تفعل شيء، فتوجه إليه بالسؤال، لماذا إذا لم تصر على الالتحاق بهذا الشرف؟ فلو كان الأمر سهل لماذا كنت تخشى من ارتداء هذا الزي العظيم، الأمر بسيط لأنه لا يرتديه سوى الرجال.
  • الحمد لله كثيرًا على انتهاء هذه الفترة التي أعتز بها، فأنا كنت محظوظ في بمعرفة الكثير من الأصدقاء من مختلف المناطق، وكنت أكثر حظًا أنني أصبحت أقول أنني أحد أبناء القوات المسلحة السابقين.
  • جبان من يظن أن الوطن مجرد تراب يمكن الوصول إليه بسهولة، حاول أن تقترب وسوف تتفاجأ أن هناك أسود تنتظر فريستها أحر من الجمر.
  • لو لم يكن أجدادنا في المكان الذي كنت فيه من قبل، لكنا جميعًا تحت رحمة العدو يلعب بنا كيفما يشاء، فنحن لسنا وسيلة، لكننا أساس استكمال الطريق الذي بدأ فيه الأجداد للمحافظة على الوطن.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن التخرج والنجاح من الجامعة بالصور والكلمات

اقوال وحكم عن الجيش

بعدما اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي الحياة الواقعية، فأصبح من الضروري أن تحث الغير على حب الجيش، وخاصة المقبلين على الخدمة العسكرية، فيمكن استخدام بعض العبارات والحكم التي تأكد على أهمية الزي العسكري، وخاصة بعد انتهاء الجيش.

لقد غيرت الساعات الست الأولى من يوم 6 أكتوبر عندما عبر الجيش المصري قناة السويس وأقتحم خط بارليف

مجرى التاريخ بالنسبة لمصر، وبالنسبة للشرق الأوسط .

هارلود سبيف
جيش من الوعول يقوده أسد ، خير من جيش من الأسود يقوده وعل نابليون بونابرت
إن حرب الشرق الأوسط حطمت أسطورة أن الجيش الإسرائيلي لا يمكن مقاومته

وأن الأرض التي احتلتها إسرائيل عام 1967م تشكل ضماناً لأمنها.

موشى ديان
قبابنا خوذاتنا مآذننا حرابنا والمصلون جنودنا هذا الجيش المقدس يحرس ديننا. رجب طيب أردوغان
الجيش كتلة حرجة من اليورانيوم تحتاج إلى نيوترون حر لتتحول إلى طاقة هائلة، والنيوترون الحر هو القائد إسماعيل تايه النعيمي
جيش بدر مقياس لكل جيوش المسلمين الجيش الذي يتفق مع مقاييس جيش بدر يستطيع أن يعمل يوما مثل بدر راغب السرجاني

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن غدر الصحاب وعدم الوفاء منهم

كيف ندافع عن الوطن

بوستات بعد انتهاء الجيش مكتوبة

حماية الوطن ليست من الأمور التي تحتاج إلى آراء أو الاختلاف عليها، فهمها اختلفت بعض الآراء حول بعض السياسات الداخلية، فسوف يلتف الجميع حول الوطن عندما يشعرون بأن هناك خطر قادم من الخارج.

يجب أن تغرس حب الوطن بداخلك وأن تتمتع بالحس الوطني، ويبدأ ذلك من خلال الأسرة والمدارس والجامعات، التي يجب أن تعلم الأبناء أهمية الوطن.

فعلى الدولة أن تنشر الوعي عبر العلاقات الاجتماعية والتماسك بين مختلف الفئات، ورفض الثقافات التي تهدف إلى تغيير سلوك الفرد أو تنمية القدرات السلبية التي من شأنها زرع الكراهية تجاه الوطن.

لذلك يجب أن تحث الدولة أفراد المجتمع على أهمية الثقافة المجتمعية وأنها تعبر عن هويتها، وليس من الجيد أن تقليد الغرب وفقدان هويتنا العربية.

بذلك نكون انتهينا من عرض بوستات بعد انتهاء الجيش تساهم الخدمة الوطنية في إعلاء مفهوم الوطن عند جميع الشباب، وتغرس بداخلهم القيم التي تؤكد على التضحية من أجل الدفاع عن الوطن.

[ref]https://www.rd.com/list/congratulations-messages/[/ref]

إغلاق