دعاء الزوج للزوجة الصالحة مكتوب (ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين)

دعاء الزوج للزوجة الصالحة مكتوب (ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين)

تحمل الزوجات أعباء ومسؤوليات كثيرة في بيتها، تجعلها تشعر بإرهاق وتعب مثل التنظيف وإعداد الطعام وتربية الأبناء، فأقل ما يقدمه الزوج لزوجته في ذكرى زواجهم أن يقول لها دعاء لزوجتي في عيد زواجنا بالصحة والعافية، وأن يعينها الله على مسؤولية البيت والأولاد، ومن الأدعية المناسبة في هذا الموضع:

ويُمكن ترديد دعاء الزوج للزوجة من القرآن والسنة كالتالي:

” ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً”. الفرقان الآية 74

“اللهمَّ ألِّفْ بين قلوبِنا وأصلحْ ذاتَ بينِنا واهدِنا سُبُلَ السلامِ ونجِنا من الظُّلماتِ إلى النُّورِ وجنِّبْنا الفواحشَ ما ظهرَ منها وما بطنَ وباركْ لنا في أسماعِنا وأبصارِنا وقلوبِنا وأزواجِنا وذرياتِنا وتبْ علينا إنك أنت التَّوابُ الرحيمُ واجعلْنا شاكرِينَ لنعمتِك مُثْنينَ بها قابلِيها وأَتمَّها علينا”، دعاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

” اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَها وخيرَ ما جبلتَها عليهِ، وأعوذُ بِكَ من شرِّها ومن شرِّ ما جبلتَها عليهِ”، دعاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء الزوج للزوجة

دعاء الزوج للزوجة بالبركة والحفظ

من أجمل الهدايا التي يُمكن للزوج أن يهديها لزوجته هو الدعاء لها بالبركة في حياتها والحفظ من كل سوء، وأن تراعي الله سبحانه وتعالى في تعاملها معه، ويُمكن قول دعاء للزوجة مكتوب كالتالي:

  • اللهم بارك لي في زوجتي وأم أولادي، واجعلها خير سند لي في الدنيا ورفيقة لي في الجنة بإذنك ورحمتك يا أرحم الراحمين، واجعلها يا رب متمسكة بي وعونا لي في طاعتك، واجعلها زوجة صالحة يا رب العالمين.
  • اللهم اني استودعتك زوجتي في ودائعك يا رب يا كريم فأنت خير الحافظين، اللهم لا تريني فيها ما أكره، ولا تريني فيها بأسا ولا مكروها.
  • اللهم إن زوجتي أقرب الناس على قلبي، وأحب الناس إلي، يسوئني ما يسوئها، فلا تحرمني منها، اللهم اكرمها بعطاياك ولا تحرمها فأنت الكريم الغني ونحن الفقراء إليك.
  • اللهم أصلح لي زوجتي، واجعلها من نساء المؤمنين الصالحين، واجعلها اللهم مطيعة لك في جميع أحوالها.
  • اللهم إني أشهدك أن زوجتي من عبادك الصالحين المتقين القانتين، فبارك لها وبارك لنا وبارك علينا واتمم عليها نعمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم الف بين قلوبنا واجمع ذات بيننا واهدنا سبل السلام، اللهم ارضنا وارضا عنا، وارزقنا الهدوء والسكينة في حياتنا، وابعد عنا الشر، والكسل والحزن والهم، واجعلنا سندا وعونا لبعضنا البعض.
  • اللهم بارك لي في رزقي، اللهم بارك لي في زوجتي، اللهم بارك لي في أبنائي، اللهم ارزقنا الصبر على تربيتهم، وارزق زوجتي الخير على كل شيء.
  • اللهمّ ارزق زوجتي عيش الأبرار، ومرافقة الأخيار، اللهم أبعد عنها شرّ الأشرار، وكيد الفجّار، واحفظها من كلّ عين، اللهم أعنها على طاعتك وحسن عبادتك، اللهم ضاعف حسناتها، وتجاوز عن سيئاتها، واحفظها بما تحفظ به عبادك الأبرار، وحصّنها من كلّ سوءٍ.
  • اللهم اجعل قلب زوجتي خالياً من كل هم وكدر، واجعلنا فرحة مستبشرة، شاكرة لك، واجعلها يا رب من أهل الخير في الدنيا والآخرة.

دعاء الزوج للزوجة

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك الآن تحميل الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

موضوع التعبير 1 9

اطلع على: نص دعاء الشفاء من المرض النفسي 

دعاء الزوج للزوجة

ادعية الزوج للزوجة الميتة بالرحمة والمغفرة

من وجوه العرفان والجميل لعشرة الزوجة الطيبة، تذكرها بعد وفاتها من خلال الدعاء لها  بالرحمة والمغفرة وأن يكون مأواها الجنة، ويصل الدعاء للزوجة ليغفر لها الله بإذنه ورحمته ويرفع درجاتها في الجنة، ويُمكن ترديد دعاء الزوج للزوجة المتوفية بالرحمة كالتالي:

  • اللهم إن زوجتي كانت خير سند لي في الدنيا، وقرة عيني ونعم الأم لأولادي، اللهم لا تحرمها النظر إلى وجهك الكريم يوم الحساب، والحقها بالصالحين والصديقين والمتقين في جنات النعيم.
  • اللهم ارحم زوجتي، وارزقها داراً خيرا من دارها، وأهلا خيرا من أهلها، اللهم إني راضي عنها فاغفر لها ذنوبها وتجاوز عن سيئاتها وادخلها الجنة بإذنك دون عقاب أو سابقة عذاب.
  • يا رب يا رحمن يا رحيم، اللهم تقبل مني دعائي وخالص أعمالي، وزد بها درجات زوجتي ورفيقتي في الجنة، يا كريم يا غافر الذنب وساتر العيوب يا قدير.
  • يا رب يا مجيب الدعاء، إن حبيبتي ورفيقتي في الدنيا قد انتقلت إلى جوارك، فاحسن مثواها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى أن تغفر لزوجتي وتتجاوز عن سيئاتها، اللهم ارحمها وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة.

دعاء الزوج للزوجة من أجل دوام الألفة

إن الدعاء للزوجة بدوام المودة والعشرة من أعظم الأمور، فالمودة والألفة والرحمة هي الأساس المتين للعلاقة بين الزوجين وتكون من أسباب حفظها واستمرارها، ويُمكن للزوج كما للزوجة الدعاء بدوام المحبة والألفة بينهما، والدعاء بالتالي:

اللهم يا رب ألف بين قلبينا واجعلها محبة مخلصة لي، واجعلني محب مخلص لها كما تحب وترضى، اللهم اجعلها سندي وقت السراء والضراء نتقاسم أفراحنا وأحزاننا.

اللهمّ أقرَّ عيني بزوجتي، وأقرَّ عينها بي، وأقنعها بي، وأقنعني بها، وأرضنا بما رزقتنا، وبارك لنا فيه، اللهمَّ مكِّن لي قلب زوجتي يا كريم.

اللهم اجعل بيني وبين زوجتي مودة ورحمة، وبارك لي فيها ما حييت وبعد موتي، اللهم اجعلها احب خلقك لي، واجعلني احب خلقك إليها، اللهم اسعدني بقربها وابعد الشيطان من بيننا.

اللهم ابعد عن زوجتي كل سوء واجعل قلبها عامر بحبك، واجعل بيتنا مبني على طاعتك كما تحب وترضى.

اللهم كما جمعتني مع زوجتي في الدنيا، اجمعني بها في الآخرة في جناتك مع الصالحين والصديقين.

اللهمّ وفِّق بيني وبين زوجتي لكلِّ خيرٍ، اللهمّ اجعلني قرَّة عينٍ لها، واجعلها قرَّة عينٍ لي، وأسعدنا ببعضنا، واجمع بيننا على خيرٍ.

اللهم اني اسألك باسمك الأعظم الذي سألت به أجبت، أن تجعل زوجتي قرة عيني ومصدر سعادتي، اللهم ابعد عنها الحسد والعين واجعلها لي كما أحب واجعلني لها كما تحب.

يا بديع السماوات والأرض، يا من تقول للشيء كن فيكون، اللهم اجعل زواجنا سعادة لقلبينا، وارزقني الخير في زوجتي، وارزقها الخير في، اللهم اعنا على طاعتك وارزقنا البركة في زواجنا.

اللهم بارك لنا وبارك علينا، اللهم الف بين قلبينا واجعل عشرتنا طويلة ملأها المودة واللطف والرحمة.

اطلع على: دعاء تسهيل الامتحان الصعب للأبناء

إغلاق