صيغة 11 دعاء عن يوم التأسيس السعودي 1445

صيغة 11 دعاء عن يوم التأسيس السعودي 1445

يعد يوم تأسيس المملكة هو اليوم الذي قام الملك عبد العزيز آل سعود بوضع حجر الزاوية لتأسيس المملكة، والتي قام الإمام محمد بن سعود بإطلاق الدولة السعودية منذ عقود طويلة ليمتد إلى هذا اليوم الذي يحتفل به أبناء الشعب كل عام.

  • اللهم دم علينا هذه المناسبة الوطنية، بالخير واليمن والرفاه. واجعل المملكة العربية السعودية وشعبها يهنئون بكل الخير، اللهم آمين يا رب العالمين”.
  • دعاء عن يوم التأسيس “يا رب، أدم مملكتنا، وكل عام ونحن في عز ورخاء، وأما عن مناسبة وقت تأسيسكم، نحن فخورون به، ونتذكر أمجاد الماضي وتطلعات الحاضر، و رؤوسنا شامخة ومرتفعة، والحب يطفو في قلوبنا”.
  • اللهم بارك لنا في هذا الوطن العظيم، واحفظه يارب العالمين من كل سوء وبارك لنا في كل شبر من ترابهم، وأجعلنا ممن يفتخرون بوطنهم دائمًا وأبدًا يارب العالمين.

كلمات تهنئة بيوم التأسيس السعودي

مع قدوم هذا اليوم العظيم للمملكة يبحث العديد من أبناء السعودية عن بعض العبارات والأدعية التي تعبر عن سعادتهم وامتنانهم لتلك الذكرى، حتى يعبرون عن مدى افتخارهم بالمجد الذي قام أجدادهم ببنائه على مر العصور.

  • “بمناسبة ميلاد الهوية، نهنئ الأسرة والأحباء والأصدقاء وندعو الله العلي القدير، أن تستمر الخيرات والبركات لحضارة المملكة، وأن يديم الأمن والأمان على المملكة وشعبها وقاطنيها”.
  • “الذكرى السنوية لتأسيس هويتنا، تقربنا من أصدقائنا وأحبائنا، ومن كل شعب المملكة العربية السعودية، عام وطني جديد وسعيد، وسنبقى أوفياء للاحتفال بهذه الذكرى على الدوام”.
  • “عام سعيد يا مملكتي. يوم تأسيسكم لموطني يوم عظيم، وهي مناسبة لا تمر علينا كباقي المناسبات. لكننا نقف عندها تكريمًا واحترامًا لكل من وقف وساهم في بناء وطننا، وبذل كل جهده من أجله”.

لا يفوتك أيضًا: حديث عن يوم التأسيس السعودي للاذاعة المدرسية

أجمل دعاء عن يوم التأسيس

يعد هذا اليوم أحد الأيام التي تحمل أهمية كبيرة لتاريخ المملكة، والذي أصبح يوم يعبر عن مكانة الدولة السعودية والتقدم الذي حدث منذ عقود من الزمن، علاوةً على إبراز التضحيات التي قام بها الأجداد، مما يزيد استحقاقهم بنيل المنفعة من دعاء عن يوم التأسيس .

اللهم أجعل هذا الوطن مصدر قوة لشعبه، واجعلهم في تماسك إلى يوم الدين، وبارك لنا في جيشنا العظيم الذي يحمي ديارنا وأبنائنا من كل عدو.

اللهم احفظ بلادنا من كل سوء وأحفظ بلاد المسلمين وبارك لنا في أوطاننا، وأبعد عنا وعن أرضنا الغالية أي كرب أو وباء يمكن أن يضر هذا الوطن وأبنائه يا أكرم الأكرمين.

اللهم بارك لنا في هذا البلد الشريف واحفظه واحفظ أهله، واكتب لنا جميعًا الخير كله، ولا تجعلنا ممن يغتربون عن وطنهم أو ممن يترددون في الدفاع عنه يارب العالمين.

اللهم إنى استودعك هذا الوطن، اللهم احفظ بلدي السعودية، أرضك الطاهرة، يا من لا يضيع عنده الودائع، أسألك برحمتك أن تجعل هذا الوطن آمن مطمئن لشعبه.

اللهم أجعل أبناء هذا الشعب في تماسك إلى يوم الدين وبارك لنا في وطننا واجعله سائر بلاد المسلمين، اللهم أحفظ هذا البلد من الفتن وما ظهر منها وما بطن.

لا يفوتك أيضًا: نشيد عن يوم التأسيس مكتوب pdf

دعاء للمملكة على مواقع التواصل الاجتماعي

في هذا اليوم تبدأ مظاهر الاحتفال ويبدأ أبناء هذا الشعب في تبادل التهاني والأدعية من أجل وطنهم الغالي السعودية، أملين في الله عز وجل أن يحفظها من كل شر، لذلك يبحث البعض عن دعاء عن يوم التأسيس السعودي 2023 ليشارك به أصدقائه وأقاربه في مواقع التواصل الاجتماعي.

اللهم اجعل هذا البلد آمناً وسائر بلاد المسلمين، واجعل بلدنا السعوديّة من أقوى الدول، واجعلنا من المواطنين الصالحين يا رب العالمين.

اللهم اجعلني من المواطنين الصالحين في المملكة العربيّة السعوديّة، ولا تجعلني مفسدًا فيها، واكتب لي أن أكون من الذين تنتفع بهم بلادهم.

اللهمّ احفظ المملكة من كلّ شرٍّ وسوء، واجعلها زاهرةً دائمة الأمان، وارفع رايتها عاليًا يا رب العالمين.

اللهمّ احفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين، اللهم بارك لنا في بلدنا السعوديّة واجعل يوم ذكرى تأسيسه يوماً فيه خير لنا ولهذا البلد يا كريم.

اللهم احفظ هذا البلد الشريف الذي فيه قبلتك، واكتب له الخير، واجعل أهله من أهل الخير.

اللهمّ إنّي استودعتك بلدي السعودية يا من لا تضيع الودائع عنده، نسألك أن تجعل هذه الأمّة آمنةً مطمئنّة.

يا رحمن يا رحيم، يا ذا القوّة والجبروت، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما يريد، نسألك أن تحفظ المملكة من كلّ سوء، وأن تجعل حكّامها من أهل القوّة والعلم.

عبارات عن يوم التأسيس

هناك الكثير من العبارات التي يمكن الاستعانة بها خلال الاحتفال بيوم التأسيس؛ ليتبادلها أبناء الشعب مع بعضهم البعض على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تعبيرًا عن الفخر.

  • اليوم نعيش واحد من أجمل وأهم الأيام في تاريخ المملكة، وهو اليوم الذي بدأ فيه ملكنا رحمة الله عليه في يوم 22 فبراير بوضع حجر الأساس التي أسس من خلاله المزيد من التطورات والقيم التي نعيش عليها.
  • كل عام وكل مواطني المملكة بخير وسعادة، وأعاده الله علينا كل عام بالافتخار والسعادة، وجعلنا سبب في حماية هذا الوطن من كل سوء.
  • نرفع أيدينا إلى السماء للدعاء إلى الله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن ويحفظ أبنائه وجيشه ويجعلنا في تماسك ضد الأعداء.
  • ربي أحفظ وطني السعودية، وبارك لنا في ترابه، وبارك لنا في ناسه، وأجعله مصدر قوة لأبنائه، وأنزل غضبك على كل من يحاول أن يسبب الأذى أو أن يتأمر على بلادنا الحبيبة يا رب العالمين.
  • اللهم أقض على كل من يريد أن يفرق بين أبناء هذا الشعب العظيم، واجعلهم يدًا واحدة لكل من يتربص بهذا الوطن ويرغب في نشر الوقيعة بين أبنائه ورد كيده في نحره يا رحمن يا رحيم.
  • اليوم أهنئ عائلتي الكريمة، وأفتخر دومًا بتضحيات أجدادي العظيمة، فرب أجعل كل من يكيد بهذا الوطن ينشغل بنفسه وأحفظ حكامنا لوطننا ووفقهم فيما كل ما هو خير لهذا الوطن.

لا يفوتك أيضًا: عبارات يوم التأسيس للاطفال

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس

يعد يوم التأسيس السعودي أحد أهم الأيام في العام بالنسبة للمملكة، والذي له مكانة مختلفة داخل كل فرد من أفراد المجتمع السعودي، حيث يبدأ المواطنين بالاحتفال بهذا اليوم العظيم بجميع مظاهر الاحتفال التي تعبر عن امتنانهم وسعادتهم.

فتبدأ مظاهر الاحتفال في كل مكان داخل المملكة، وتتمثل مظاهر الاحتفال في التلفزيون السعودي من خلال قنواته المحلية والفضائية.. كذلك يبدأ المواطنين بإطلاق الألعاب النارية، وارتداء الزي السعودي.

أيضًا هناك عروض تراثية يقوم بها أبناء الشعب، بالإضافة إلى الاحتفال على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مشاركتهم العبارات والادعية والشعر كنوع من التعبير عن سعادتها بهذا اليوم، كما أن البعض يبدأ في توزيع الحلوى على الأطفال في الشوارع.

شاهد الان صور تصاميم ملابس يوم التأسيس

تقوم الحكومة السعودية في يوم التأسيس بحث الشعب على المبادئ والقيم والعادات والتقاليد التي تتعلق بالشعب السعودي وثقافته.. علاوةً على ترسيخ أهمية الوطن وقيمته العُليا في نفوسهم.

تعليقات (0)
إغلاق